خزان سد الخوانق بالصين لتوليد الطاقة الكهرمائية يستعد لمواجهة ذروة الفيضانات

الجمعة، 21 أغسطس 2020 07:59 م
خزان سد الخوانق بالصين لتوليد الطاقة الكهرمائية يستعد لمواجهة ذروة الفيضانات خزان سد الخوانق
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد خزان سد الخوانق لتوليد الطاقة الكهرمائية بالصين إلى مواجهة ذروة الفيضانات التي تشهدها البلاد، حيث توقعت لجنة تشانججيانج للموارد المائية بوزارة الموارد المائية، الخميس، أن يشهد خزان سد الخوانق الثلاثة في مقاطعة هوبي وسط الصين، أشد موجة فيضانات منذ أن بدأ بتخزين المياه عام 2003، وفقا لما ذكرته قناة CGTN العربية.

خزان سد الخوانق (1)
خزان سد الخوانق (1)

 

 وفي يوليو الماضي، أظهرت صورا جوية، التقطت لسد الخوانق الثلاثة بالصين، أنه تم فتح أبوابه، لتصريف مياه الفيضانات في نهر اليانجتسى فى مقاطعة هوبى بوسط الصين، وشهد خزان الخوانق الثلاثة الفيضان الثاني على طول نهر اليانغتسى فى عام 2020، وهو أكبر فيضان يصل الى الخزان حتى الأن هذا العام.

ووصل وقتها التدفق الداخلي للمياه الى 61 ألف متر مكعب فى الثانية بينما بلغ التدفق الخارجى 33 ألف متر مكعب فى الثانية، وتم حجب 45 % من مياه الفيضانات فى الخزان، وفقا لما ذكرته شركة الخوانق الثلاثة الصينية .

خزان سد الخوانق (2)
خزان سد الخوانق (2)

 

لكن عند الساعة 8:00 صباحا بتوقيت بكين في 20 أغسطس، شهد خزان الخوانق الثلاثة عملية تصريف مياه الفيضانات بمقدار 75 ألف متر مكعب في الثانية بعد فتح 11 قناة تصريف للمياه.

خزان سد الخوانق (3)
خزان سد الخوانق (3)

 

وشهد سد الخوانق الثلاثة بمقاطعة هوبي بوسط الصين الفيضان الثانى بطول نهر اليانغتسي فى عام 2020، وهو الفيضان الأكبر الذي يصل إلى خزان السد حتى الآن هذا العام.

وفي وقت سابق، فتحت البوابات الثلاثة السفلى بسد الخوانق الثلاثة لتصريف مياه الفيضان، مع بقاء المعايير المختلفة للسد عند مستويات آمنة. وبعد فترة من حجز مياه الفيضان، وصل مستوى المياه في الخزان إلى 160.17 متر، وهو أعلى من مستوى حد الفيضان بأكثر من 15 مترا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة