موجز المحافظات من "تليفزيون اليوم السابع".. مصورو مواطن عاريا فى دمنهور إلى الجنايات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 04:45 م
موجز المحافظات من "تليفزيون اليوم السابع".. مصورو مواطن عاريا فى دمنهور إلى الجنايات موجز الخدمات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، موجزا بأهم أخبار المحافظات، أعده محمود حسن، وقدمته "نسرين فؤاد".

وبدأت النشرة من مجلس الوزراء، حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اجتماعا مع وزيرى التنميةِ المحلية والنقل، لمتابعة خطة تطوير الطرق المحلية بالمحافظات، وتطويرِ المزلقانات.

وكان مدبولى قد أوضح "سابقا" استراتيجية الدولة لتطوير قطاع النقل ورفع كفاءة الطرق، مؤكدا الانتهاء من 15 محورا خلال العام المالى الحالى، وإضافةَ نحو ثلاثة آخرين، بمعدل محور عرضى كل 25 كليومترا، بعدما كانت تصل فى الماضى إلى كل 100 كيلومتر.

وانتقل الموجز إلى وزارة البيئة من خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروفة باسم "السحابة السوداء"، فى موسم جمع قش الأرز، وبدأت الوزارة فى جمع وتدوير قش الأرز بالتنسيق مع وزارة الزراعة، حيث تم البدء فى إتاحة معدات الفرم والكبس والجرارات بأسعار مدعمة من خلال وزارة البيئة، للمزارعين والشباب، مشيرًا إلى أن الوزارةَ تهدف إلى تجميع 500 ألف طن من قش الأرز هذا الموسم.

وإلى محافظة البحيرة حيث أحالت النيابةُ العامة بدمنهور، 11 متهما إلى الجنايات، بعد ارتكابهم واقعة بشعة أثارت الرأى العام مؤخرا، حيث تجرد عدد من الأهالى من الرحمة والإنسانية، وقاموا بتعذيب عاملى زراعى وتقييده بعامود كهرباء عاريا تماما وسط القرية، وذلك تأديبا له لاتهامهم له بسرقة إحدى مزارع العنب.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع مصورة لعمليات التعذيب البشعة لهذا الشاب، وتضمنت مقاطع الفيديو قيام المتورطين فى الواقعة بتجريد المجنى عليه من ملابسه ليصبح عاريا تماما ليتم تقييده من يديه وأقدامه وقاموا بتعليقه أعلى عامود للكهرباء وسط صرخاته وتوسلاته المدوية للمطالبة بإنقاذه ومنع تعذيبه .


وفى صعيد مصر، انتهت السكةُ الحديد بمحافظة قنا من غلق 12 معبرا غير قانونى غالبيتُهم فى مركز دشنا، بسبب تكرار وقوع حوادثَ التصادم فى الفترة الأخيرة بتلك المنطقة، والتى شهدت نحو ثلاثة حوادث متكررة خلال الأسبوع الماضى، تسببت فى تعطل حركة القطارات لأكثر من 3 ساعات بجانب أعمال الصيانة التى تنفذها السكةُ الحديد للجرارات التى تعطلت.
 

ونفذ مهندسو هيئة ِالسكة الحديد عمليات الغلق بوضع متاريس حديدية بالطول والعرض على جانبى المعبر ولحمهم ببعضهم البعض حتى لا يتم إزالتها، مشيرًا إلى أن كثرة حوادث القطارات فى الفترة الأخيرة دفعت الهيئة إلى غلق تلك المعابر للحفاظ على أرواح المواطنين.

ومن الأخبار التى تهم مستقلو القطارات بالمحافظات، أعلن الفريق كامل الوزير- وزيرُ النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالى 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية، ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربةٍ جديدة والتى تعد أكبر وأضخم صفقة فى تاريخ سكك حديد مصر، والتى كانت قد وقعتها هيئةُ السكك الحديدية المصرية وشركة (ترانس ماش) الروسية الممثلة للتحالف الروسى المجرى بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألفَ يورو.


وفى البحيرة أيضا.. نفذت الوحداتُ المحلية بمحافظة البحيرة حملات، لمتابعة الانضباط الإدارى ببعض الوحدات الطبية والصحية بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن إحالة 100 مائةٍ من العاملين ببعض الوحدات الصحية والبيطرية للتحقيق، وذلك لتغيبهم وتركِهم محلَ العمل بدون سند قانونى، وشدد محافظُ البحيرة، على استمرار تلك الحملات لتحقيق الانضباطِ الإدارى بكافة المصالح الحكومية وتقديمِ كافة الخدمات للمواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة