أكرم القصاص - علا الشافعي

أبوظبى تقر التعليم عن بعد للعام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:40 م
أبوظبى تقر التعليم عن بعد للعام الدراسى الجديد حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت دائرة التعليم والمعرفة بالإمارات التوسع في النماذج التعليمية المقرر تطبيقها في المدارس الخاصة العام الدراسي المقبل، عبر إضافة نموذج التعليم عن بعد بشكل كامل إلى النماذج الخمسة التي تم إقرارها العام الأكاديمي المقبل، وذلك لتلبية رغبة ثلث ذوي طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي، والتغلب على مخاوفهم حول العودة الآمنة إلى المدارس. وفق الإمارات اليوم.

وأعلنت الدائرة توفير خيار التعليم عن بعد لجميع طلبة المدارس الخاصة في الإمارة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي المقبل، وذلك استجابة لتفضيل الكثير من ذوي الطلبة استمرار بقاء أطفالهم في المنازل وتلقي دروسهم عن بعد.

وأشارت إلى أن إضافة خيار التعليم عن بعد بشكل كامل إلى جانب الخيارات المعلنة سابقاً، والتي تتضمن خمسة نماذج تشمل انتظام الطلبة بنظام الدوام الكامل، أو الدوام الجزئي، أو التناوب بالأسابيع أو التناوب بالأيام، أو التعليم الهجين، يتيح لذوي الطلبة مرونة أكبر في إدارة عملية عودة أطفالهم للمدارس.

وأشارت الدائرة إلى أن نتائج استبيان أولياء أمور الطلبة، الذي شارك فيه 63% من إجمالي أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي، واستطلع آراءهم حول مختلف الجوانب المرتبطة بإعادة فتح المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، بما في ذلك نموذج الدوام المدرسي ومدته ووسائل نقل الطلبة وغيرها، أظهرت نتائجه تفضيل 34% من المشاركين استمرار نموذج التعليم عن بعد، معتبرين أن هذا النموذج يمكنهم من إدارة وقتهم بأفضل شكلٍ ممكن.

ولفتوا إلى أن من أصل إجمالي المشاركين في الاستبيان، أظهرت النتائج أن 39% من الإماراتيين فضلوا استمرار نموذج التعليم عن بعد، مقابل 33% من المقيمين.

جدير بالذكر أن الدائرة كانت قد قررت تطبيق التعليم عن بعد بشكل كامل للطلبة من أصحاب الحالات الخاصة، الذين تستدعي حالتهم عدم الذهاب إلى المدرسة، واشترطت تقديم تقرير طبي يثبت ذلك حتى تسمح لهم بتلقي تعليمهم عن بعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة