أكرم القصاص - علا الشافعي

كرة التنس تعود مجددا فى إيطاليا بعد 5 أشهر من التوقف بسبب كورونا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:42 م
كرة التنس تعود مجددا فى إيطاليا بعد 5 أشهر من التوقف بسبب كورونا كرة التنس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن المنافسات الرسمية لرياضة التنس فى إيطاليا عادت مجددا بعد توقف 5 أشهر بسبب تفشى فيروس كورونا، وذلك من خلال دورة باليرمو الإيطالية التى انطلقت بتأهل الكرواتية دونا فيكيتس المصنفة السادسة، بعد فوزها على الهولندية أرانتشا روس، وذلك فى المدرجات شبه خالية من الجمهور.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم اتباع بروتوكول خاص لعدم انتشار فيروس كورونا ، والذى يشمل عدم الاستحمام فى النادى وعدم التقاط الصور مع المعجبين ، وعدم التوقيع لأى من الحاضرين، خاصة وأن المدينة الإيطالية تستقبل لاعبين من 16 دولة.

وأوضحت الصحيفة أنه تم السماح بدخول محدود فى الاستاد الرئيسى بسعة 1500 شخص، ويجب أن يلتزم المتفرجون بإجراء التباعد الاجتماعى الصارمة.

وعلى الرغم من غياب الأسماء الكبيرة عن هذه الدورة التي تنال فيها الفائزة جائزة مالية متواضعة نسبياً قدرها 20161 يورو فقط، توجهت الأنظار إلى باليرمو لمعرفة ما إذا كانت الإجراءات الصحية المتبعة كافية للسماح بعودة المنافسات بأمان.

وقال البروفيسور أنطوني كاشيو، المسؤول عن دائرة مكافحة الفيروسات في الدورة: "أتاحت لنا فعالية البروتوكولات والضوابط المتعلقة بها من الكشف عن حالة إيجابية بين اللاعبات اللواتي وصلن إلى باليرمو".

ويُستأنف موسم المحترفين في دورة سينسيناتي التي ستُقام هذا العام استثنائياً في مجمع "بيلي جين كينج ناشينول تنس سنتر" في "فلاشينج ميدوز" في نيويورك لأسباب لوجستية وصحية، بين 22 أغسطس و28 منه، على أن تليها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة اعتباراً من 31 أغسطس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة