أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول طبى يتهم تركيا بإخفاء الارقام الحقيقية حول تفشى فيروس كورونا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 11:35 ص
مسئول طبى يتهم تركيا بإخفاء الارقام الحقيقية حول تفشى فيروس كورونا رئيس تركيا رجب طيب اردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد سنان أديامان رئيس الجمعية الطبية التركية أن وزارة الصحة التركية تخفى البيانات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال أديامان في تعليقات نقلها موقع تي 24 إن وزارة الصحة وضعت عدد محدد من الاختبارات لا يجب تجاوزها، مضيفا "يأتي المريض، والأشخاص الذين كانوا على اتصال بهذا المريض معروفون، لكنهم لا يخضعون للاختبار"، "مع انخفاض عدد الاختبارات، ينخفض كذلك عدد المرضى الجدد".

ونقل موقع تي 24 عن تقارير زعمت أن وزارة الصحة أمرت المستشفيات التركية بإرسال المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة والذين تقل أعمارهم عن 50 عاما إلى منازلهم للتعافي وتطبيق العزلة الذاتية، حيث تتم متابعة حالاتهم يوميا عن طريق فرق التتبع، كما طُلب إجراء اختبارات ما بعد العلاج في المنزل.

أكد أديامان أنه بالفعل "يتم إرسال المرضى إلى منازلهم لأنه لا يوجد مكان في المستشفيات في بعض المدن. الآن ترسلهم إلى المنزل، لكن من الممكن أن يعودوا للمستشفى مرة ثانية".

وقد تضررت تركيا بشدة من جائحة كورونا، فيما ارتفعت الإصابات والوفيات منذ تخفيف القيود ابتداء من أوائل يونيو الماضي.

وحذر عضو في مجلس علوم الفيروسات التاجية بوزارة الصحة التركية من احتمال حدوث موجة ثانية من فيروس كورنا في موسم الخريف المقبل، لأن الناس "بدأوا في التصرف كما كان الوضع قبل انتشار الوباء".

وقال رئيس قسم الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة في مستشفى بالكي بجامعة تشوكوروفا، إن عدم اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي والاستخدام غير السليم للأقنعة الواقية، أو عدم استخدامها على الإطلاق، كلها مؤشرات على أن أعداد الإصابات بالفيروس سترتفع مستقبلا.

وسجلت تركيا حتى الآن، بحسب الإحصاءات المعلنة من الحكومة، 233 ألفا و851 إصابة بفيروس كورونا، في حين بلغ عدد الوفيات 5 آلاف و747 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة