رئيس تونس يوجه بإرسال طائرتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية لشعب لبنان

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 02:21 م
رئيس تونس يوجه بإرسال طائرتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية لشعب لبنان الرئيس التونسى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الرئيس التونسى قيس سعيد، اليوم الأربعاء، بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبنانى، على وجه السرعة، والمساهمة فى إسعاف الجرحى والمصابين بعد حادث الانفجار الأليم الذى وقع أمس فى بيروت، وأودى بحياة نحو 100 شهيد وأكثر من 4 آلاف جريح ومصاب حتى الآن.

116859506_3424155710975795_5558991130847614868_o
 
وفى بيان لرئاسة الجمهورية التونسية، نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، جاء نصه: "مثل بحث سبل دعم تونس للشعب اللبنانى الشقيق على إثر الانفجار الضخم الذى هز أمس العاصمة اللبنانية بيروت، محور استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح الأربعاء 5 أغسطس 2020 بقصر قرطاج لكل من وزير الدفاع الوطنى السيد عماد الحزقى ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة بالنيابة السيد محمد الحبيب الكشو".

وأذن رئيس الدولة بأن يتم على وجه السرعة إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبنانى والمساهمة فى إسعاف الجرحى والمصابين فى هذا الحادث الأليم الذى أودى بحياة عشرات الأبرياء وأسفر عن إصابة آلاف المواطنين.

كما أمر رئيس الجمهورية بأن يقع جلب مائة جريح من المصابين جراء الانفجار، ستتكفل تونس برعايتهم وسيقع علاجهم بكل من المستشفى العسكرى وبباقى المستشفيات التونسية.

وتم خلال اللقاء تجديد تضامن تونس مع الشعب اللبنانى الشقيق فى هذه المحنة، واستعدادها الدائم للوقوف إلى جانبه فى هذا الظرف الإنسانى الذى يحتم مزيدا من تعزيز التضامن والتآزر بين الشعوب.

Capture
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة