مدير مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد: فيروس كورونا لا يصيب الكلاب

الخميس، 06 أغسطس 2020 07:00 ص
مدير مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد: فيروس كورونا لا يصيب الكلاب
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال الشاعر مدير مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع": أن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لا يصيب الحيوانات الأليفة فضلا أنها لا تنقل الفيروس والكلاب والقطط لا تنقل المرض، مع العلم أن هناك فيروس يصيب بعض انواع الكلاب ويختلف تماما عن كورونا المستجد كوفيد 19 والحمد الله ليس موجود بيننا وجميع الحيوانات الأليفة خالية تماما من الأمراض الوبائية.

مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (3)

ولفت إلى أنه يتم الكشف على الكلاب للتأكد من خلوها من الأمراض المشتركة بين الإنسان ومن ثم يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والقيام بتحصين القطط والكلاب من مرض السعار لكونهما من الحيوانات الأليفة بناء على توجيهات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لجميع الحيوانات الأليفة مقابل اسعار رمزية .

مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (4)

وتابع: أن الكشف على الكلاب للتأكد خلوها من الامراض المعدية المشتركة بين الإنسان والحيوانات وللوقوف على مدى سلامتها الصحية فى إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية .

 وفى ذات السياق اكد الشاعر بانه تم ترخيص 1400 كلبا خلال يونيو 2019 وحتى إبريل 2020 بجانب التطعيم ضد الامراض المشتركة للحفاظ على الصحة العامة مقابل أجور رمزية وإعادة الكشف بالمجان خلال اسبوع .

مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (2)

ومن جهة أخرى اكدت الدكتورة منال عبد الفتاح مدير معمل مستشفى الحيوانات الاليفة " لليوم السابع " ان المستشفى تشهد احتياطات واجراءات وقائية واحترازية للوقاية من فيروس كورونا مع مراعاة التباعد الاجتماعى من خلال ارتداء الكمامات .

واكدت مدير المعامل التحاليل الطبية ان جميع التحاليل التى اجريت على الكلاب والقطط من خلال كونها من الحيوانات الأليفة اكدت انها لم تحمل فيروس كورونا فضلا اننا لم نسجل اى حالة مصابه بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (6)

وأشارت إلى انه يتم إجراء تحاليل بول وبراز للكلاب وعمل مسحات جلدية للوقوف على الامراض المعدية من عدمه والتاكد من مصدر الاصابة اذا كانت طفيلية أو فطرية لتحديد نوع العلاج فضلا ان هناك مسحات للدم لمعرفة مدى الطفليات فى الدم والوقوف عن مرض التكسو بلازما الذى يسبب إجهاض السيدات .

مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (1)
 
مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (5)
 
مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (7)
 

 

مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد (8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة