أكرم القصاص - علا الشافعي

الأصل ملحن والمهنة مطرب.. نجوم نجحوا بالغناء والتلحين أبرزهم رامى جمال

الجمعة، 07 أغسطس 2020 01:00 ص
الأصل ملحن والمهنة مطرب.. نجوم نجحوا بالغناء والتلحين أبرزهم رامى جمال رامى صبرى
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساحة الغنائية فى السنوات الماضية تحول عدد كبير من الملحنين إلى مطربين، أشهرهم عمرو مصطفى ورامى جمال ورامى صبرى ووليد سعد، وأخرهم الملحن سامر أبو طالب والذي يعد آخر المنضمين لهذه القائمة، في السطور التالية يرصد "اليوم السابع" أشهر الملحنين الذين أتجهوا للطرب خلال السنوات الأخيرة:
 

رامى جمال

الفنان رامى جمال من الملحنين الذين أتجهوا للطرب وحققوا نجاحا كبيرا فيه، حيث كانت بداية رامى في الفن كانت عبر التلحين، فعلى عكس زملائه لمع أسمه أكثر فى عالم الغناء، وأصبح لديه جمهور كبير ينتظر ألبوماته.

استطاع رامى عمل توازن بين التلحين والغناء على الرغم من نجاحه كمطرب، فحافظ أيضاً على مكانته فى عالم التلحين، ومن أبرز أعماله كملحن أغنية"على حس حكايتنا" للنجمة اللبنانية إليسا في ألبومها الأخير، كما يتعاون في الفترة المقبلة في ألبوم حميد الشاعرى، "بحلم بيك" لساموزين و"بسلم عليك" مصطفى قمر.
 

وليد سعد

من الملحنين الذين تميزوا بروح خاصة بالتلحين والغناء أيضا، والذين لهم رصيد كبير في الألحان مع عدد كبير من نجوم الوطن العربي أبرزهم عمرو دياب وإليسا ووائل جسار ووفضل شاكر وونانسي عجرم ومحمد محيى، أما بالنسبة للغناء فقدم العديد من الأغانى التي حققت نجاح كبير، رغم عدم إستمراره في الغناء بشكل منتظم، حيث يقدم أغنية كل عدة سنوات، ومن أغانيه "كل ذنبى"، وتتر مسلسل "بخط الإيد"، من بطولة أحمد رزق، والذى قدمه بمشاركة جنات.

 

رامى صبرى

أيضا المطرب رامي صبري بداية حياته كانت ألحانه مع عددد من المطربين هم الراحل عامر منيب و شيرين عبد الوهاب وفضل شاكر، وفى عام 2005 تبناه فنياً طارق العريان، وأنتج له أول ألبوم بعنوان "حبيبي الأولانى" ومن هنا انطلق رامي في عالم الغناء، وقدم عدد من الألبومات، والأغانى السينجل آخرها أغنية "خطيرة".

عزيز الشافعى

عزيز الشافعى بجانب الشعر والألحان، قدم عدد من الأغاني الوطنية بصوته من أشهرها أغنية وطنية بعنوان "يابلادى" والتي طرحت في أعقاب ثوره يناير، كما قدم عدد من الأغاني لنادى الزمالك.

ومن أشهر ألحانه "متزعليش يا مصر" للفنان "هشام عباس" و "حب جامد"، و"واحشني" للفنانة "جنات، كما لحن أيضاً "ابن بلد" لمحمد فؤاد، و آخر ألحانه مع عمرو دياب بأغنية"يا بلدنا يا حلوة"، وسعد لمجرد أغنية"عدى كلام".
 

محمد رحيم

بدأ مسيرته الفنية مع ألحان عمرو دياب، وهي أغنية "وغلاوتك"، وعدد من الأغاني مع تامر حسني في بداية مشوار الفني، وآخر أعماله مع إليسا في ألبومها الأخير ب3 أغنيات هما "عظيمة"، "بنحب الحياة"، "قهوة الماضى"، وعلى نهج الآخرين اتجه للغناء أيضاً وكانت بدايته كمغني عبر أغنية "عارفه" لفيلم حسن طيارة للفنان خالد النبوى، و"تسأل عليا ليه"، و"أجمل ماشفت عين"، وأخر أغنية بصوته كانت تحمل اسم"الخميس حبوب".

 

عمرو مصطفى

عمرو مصطفى هو واحد من أكثر الملحنين شهرة في الوطن العربى، حيث حقق نجاحا وشعبية كبيرة مع الجمهور الذى أحب ألحانه وتغنى بها، حيث لحن لكبار نجوم الأغنية في الوطن العربى مثل عمرو دياب، وتامر حسني، ومحمد حماقي، وأحمد جمال، وحسين الجسمي وغيرهم، أما فيما يتعلق بعمله كمطرب، فقد أصدر أربعة ألبومات، هي " أيامي، علامة في حياتك، والكبير كبير،"لعبت مع الأسد" وعدد من الأغانى السينجل.

 

سامر أبو طالب

ليس ملحنًا فقط ولكنه مطرب أيضا، وشارك في برنامج المسابقات الغنائية ذا فويس بموسمه الأول، وبعد خروجه من البرنامج طرح أكثر من أغنية أشهرها "احساس جديد" و"مستغربين". ولحن للعديد من المطربين منهم إليسا في أغنية "سهرنا يا ليل"وحسين الجسمي ومحمد نور وهيثم سعيد في ألبوماتهم الجديدة، وأغنية "معدي الناس" للهضبة عمرو دياب، وأخيرا أغنتين من ألبوم إليسا جديد.

202006171056255625









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة