بطيخة بـ6 آلاف وأناناسة سعرها 15 ألف دولار.. شاهد أغلى 5 فواكه فى العالم

الجمعة، 07 أغسطس 2020 06:00 م
بطيخة بـ6 آلاف وأناناسة سعرها 15 ألف دولار.. شاهد أغلى 5 فواكه فى العالم أناناس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الفواكه من الأطعمة التى تحتوى على عناصر غذائية هامة، يحتاجها جسم الإنسان ليشعر بالنشاط والحيوية، كما أنها من الأطعمة رخيصة الثمن، لكن مع تطور العصور ووسائل التكنولوجيا التى ساعدت فى ظهور أنواع مختلفة من المحاصيل الزراعية، ظهرت أنواع من الفواكه غالية الثمن، والتى أشار إليها موقع "fruit-ukraine"، فى تقرير منشور بعنوان أغلى الفواكه فى العالم.

 

أغلى 5 فواكه فى العالم
 

أناناس حديقة " Lost Gardens of Heligan " سعرها 15000 دولار
 

من المعروف أن الأناناس المنتج في حديقة " Lost Gardens of Heligan "،  والتى تقع فى  الجزء الجنوبي الغربي من إنجلترا يسمى كورنوال،  يصل سعره إلى 15000 دولار، ويعود سبب السعر إلى إن الأناناس من الفواكه التى لا يمكن أن تزدهر فى المناخ الإنجليزى، لذلك تستخدم الوسائل التكنولوجية لزراعته.

أناناس
أناناس

 

عنب روبى روماني بسعر 1400 دولار
 

تتميز حبات عنب روبي الروماني في اليابان، بأنها بحجم كرة بينج بونج، مما يجعله مميزا عن أنواع العنب الأخرى إلى جانب لونه الأحمر اللامع، لذلك يصل سعره لـ 1400 دولار.

عنب
عنب

 

شمام ملك يوباري " Yubari King " بسعر 10000 دولار
 

يعتبر ملك يوباري " Yubari King " نوع خاص من الشمام يزرع في مدينة يوبارى باليابان،  ويتميز بسطحه الأملس ويباع بكثرة لتقديمه كهدية خلال مهرجان الأشباح، لذلك يصل سعر زوج الشمام لـ 1.6 مليون ين أى أكثر من 10000 دولار أمريكي.

شمام
شمام

 

بطيخ مربع بسعر 800 دولار
 

تزرع اليابان بطيخًا مربعًا في صناديق مربعة، والذى يشبه إلى حد ما أنواع البطيخ الأخرى،  ومع ذلك، فإن شكله المربع يجعله موضع اهتمام وهو من أسباب وصول سعره إلى 800 دولار.

بطيخ مربع
بطيخ مربع

 

بطيخ " Densuke " بسعر 6 ألاف دولار
 

يعتبر بطيخ " Densuke "، من أغلى الفواكه في اليابان، وينتج منه  10000 ثمرة بشكل سنوى، ويتميز لون قشرة البطيخ باللون الأسود، ويصل سعره إلى 6000 ألاف دولار.

بطيخ يابانى
بطيخ يابانى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة