موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. صلاة الغائب بالبحيرة على شادى غريق شاطئ النخيل.. إعلان موعد افتتاح ستاد ومتحف السويس.. 11 مركزُا بالقليوبية تسجل صفر إصابات بكورونا.. وأسوان تعلن مشروع تطوير المدينة

الجمعة، 07 أغسطس 2020 03:06 م
موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. صلاة الغائب بالبحيرة على شادى غريق شاطئ النخيل.. إعلان موعد افتتاح ستاد ومتحف السويس.. 11 مركزُا بالقليوبية تسجل صفر إصابات بكورونا.. وأسوان تعلن مشروع تطوير المدينة الزميلة حور محمد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزًا لأخبار المحافظات قدمته حور محمد، وتناول الموجز أبرز الأخبار التي شهدتها المحافظات المصرية خلال الساعات الأخيرة، وجاء في بداية الموجز دعوة عبدالله زغمار والد الشاب شادى غريق شاطئ النخيل كافة المصريين لصلاة الغائب على نجله اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب، وأضاف والد شادى، أنه يحتسب ابنه شهيدا عند الله بعد شهر من البحث عن جثمانه على شاطئ الإسكندرية دون جدوى، وكان شاطئ النخيل قد شهد مأساة غرق 11 شخصا فى شهر يوليو الماضى، وتم انتشال 10 جثث بمساعدة فرق الغوص المتطوعة.

 

 

حور محمد
حور محمد

وتناول موجز المحافظات توجيه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بسرعة صرف تعويضات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين جراء انهيار منزل بالمحلة الكبرى، والذي راح ضحيته 8 أشخاص وإصابة 3 آخرون مساء أمس الخميس، وشدد محافظ الغربية على سرعة فتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال الأسر المتضررة، وصرف الإعانات العاجلة لهم.

 وكلف المحافظ رئيس مدينة المحلة بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار والإخلاء العاجل لثلاثة منازل مجاورة للعقار المنهار.

 

وفى محافظة السويس قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع إنشاء استاد قناة السويس الدولى سيتم على مساحة مائة وثمانين ألف متر مربع، ويضم مضمارًا لألعاب القوى.

وأضاف أنه كان من المقرر افتتاح الاستاد فى أكتوبر المقبل، لكن بسبب كورونا سيتم افتتاحه فى بداية العام المقبل 2021، كما سيشهد العام المقبل افتتاح متحف قناة السويس، والذى سيضم مقتنيات كثيرة حقيقية كانت فى حفل افتتاح قناة السويس الأولى وموجودة فى فرنسا وتم إهداؤها لمصر.

حور محمد2
حور محمد

كما كانت من الاخبار التي استعرضها الموجز تشييع أهالي قرية البطحة التابعة لمدينة نجع حمادي، لجثمانين أثنين للمصريين المقتولين في السعودية، وذلك بعدما وصلت جثامينهم للقرية بسيارات الإسعاف.

وأدى أهالي قرية البطحة صلاة الجنازة على مقابر القرية، مرددين هتافات وسط مشاعر من الحزن والأسى.

أما في محافظة القاهرة فاستعرض الموجز إعلان محافظة القاهرة استغلالها لفترة غلق الحدائق بسبب جائحة كورونا، وقيامها بصيانة وتجديد الحدائق بالكامل، وأشارت المحافظة إلى أنها ستنفذ أعمال الصيانة بما يقرب 300 حديقة عامة.

وعلى الرغم من غلق الحدائق بكل أنوعها في القاهرة إلا أن أعمال الصيانة مستمرة وكذلك مشروعات التطوير القائمة في بعضها، والتي تعتمد على الجهود الذاتية.

حور محمد6
حور محمد

ولدى اخبار محافظات الصعيد تضمن الموجز استعداد محافظة أسوان، لاستقبال الموسم السياحى القادم والذى يتزامن مع فصل الشتاء من كل عام، حيث أعلنت المحافظة عن مشروع التطوير الجديد، والذى يتضمن تحويل منطقة معابد فيلة إلى منطقة جذب سياحى.

كما أنشأت المحافظة عوامة جديدة بتكلفة مليوني جنيه بطول 24 متر وعرض 6 أمتار، ونفذت المحافظة أعمال تطوير وإنشاء رصيفين جديدين، كما أنشأت بوابة حضارية بتكلفة مليون ومائتى ألف جنيه.

أما عن أخبار فيروس كورونا بالمحافظات فأعلنت مستشفى قفط التعليمي للعزل بقنا، عن خروج أربع حالات جدد من المرضى بفيروس كورونا بعد تعافيهم، موضحة اقترابها من تسجيل صفر في أعداد المصابين بالفيروس، حيث وصلت حالات التعافي إلى 82 حالة منذ تحويل المستشفى إلى مكانٍ للعزل.

وفى محافظة القليوبية سجلت جميع المراكز والمدن "صفر" إصابة بفيروس كورونا واستقر العدد الكلي للإصابات علي مستوي المحافظة منذ بدء الجائحة عند 8717 حالة، بينما تم تحويل 16 حالة مصابة بفيروس كورونا من محافظات مجاورة إلى مستشفيات القليوبية بقها والعبور.

واختتم تليفزيون اليوم السابع موجز المحافظات بما ورد من محافظة قنا عن أن مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع مديرية التموين ضبطت أكثر من مائة وخمسين مخالفة أثناء حملة مكبرة على محلات الجزارة وأماكن بيع اللحوم خلال شهر يوليو.

وفى المنوفية تم تحرير مائة وتسع مخالفات تموينية خلال حملة مكبرة، وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة، لردع جشع التجار في الأسواق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة