رئيس البرازيل يغادر الستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية لتفتيت حصوة

الأحد، 27 سبتمبر 2020 09:59 ص
رئيس البرازيل يغادر الستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية لتفتيت حصوة رئيس البرازيل جايير بولسونارو بعد اجراؤه عملية تفتيت الحصوة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الرئيس البرازيلى جاير بولسونارو المستشفى أمس السبت بعد يوم من خضوعه لعملية جراحية لإزالة حصوة فى المثانة، وفقا لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بولسونارو البالغ من العمر 65 عاما خضع لعملية تفتيت حضاة فى المثانة بالمنظار، وهى جراحة خفيفة تتضمن استخدام الليزر لكسر وإزالة الحصوة فى المثانة، وقال فريقه الطبى إن الرئيس خضع لجراحة ناجحة دون مضاعفات.

وأوضحت الصحيفة أن هذه العملية نتضم إلى سلسلة المشاكل الصحية التى يتعرض لها الرئيس البرازيلى، والتى كانت أهمها اصابته بفيروس كورونا وظل فى الحجر الصحى لمدة 3 أسابيع، كما أنه كان خضع لعدة عمليات جراحية فى السنوات الأخيرة ، بما فى ذلك 4 عمليات جراحية ، منها التى نتجت عن هجوم عليه خلال حملته الانتخابية العام الماضى.

وكان بولسونارو أعلن أنه يعانى من  حصوات فى الكلى، وخضع لفحص الشهر الماضى بمقر الرئاسة، حيث كان يعانى من ضيق طفيف وألم، وأوضح ذلك فى محادثة قصيرة أجراها مع مجموعة من المؤيدين عندما عاد الى القصر الرئاسى.

وكان بولسونارو، أكد لأحد الصحفيين أنه مصاب بحصوات في الكلى "بحجم حبة الفول" وقلل من الأمر، وقال "شعرت بعدم الراحة وذهبت لإجراء اختبار، ولكن أنا بخير.

ويتعرض رئيس البرازيل للعديد من الانتقادات الخاصة بتدابير احتواء فيروس كورونا ، واستمرار فتح البلاد وعدم اتخاذ اى اجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس فى البلاد، كما أنه أيضا يتعرض لانتقادات من خلال قراراته الخاصة بغابات الأمازون والتى أدت الى ارتفاع عدد الحرائق فى الفترة الأخيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة