الأحد .. "نوران أبو طالب" فى أمسية فنية بدار أوبرا الإسكندرية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 03:21 م
الأحد .. "نوران أبو طالب" فى أمسية فنية بدار أوبرا الإسكندرية نوران أبو طالب
جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة دكتور مجدى صابر، حفلا فنيا للمطربة "نوران ابو طالب"، وذلك في تمام الثامنة من مساء الأحد 11 من أكتوبر على مسرح دار أوبرا الإسكندرية .

وأشارت دار الأوبرا بالإسكندرية فى بيان لها اليوم إلى أن الحفل يتضمن برنامج مختارات من أشهر أعمال الثراث والأغاني المعاصرة إلى جانب من بعض أعمالها الخاصة، منها البحربيضحك ليه ،كي يضيك بيك الدهر ،ما حدا بيعبي مطرحك ،أبعد مكان ،الحلوة دي ،في الليل ،طير الوروار، فوازي ،في هويد الليل ،ممكن ، بحبك ما بعرف، روح خبر ،يا نجمة ،انا بعشق البحر ،كيفك انت ،شبابيك ، يا غالي ،أهو ده اللي صار.

ونوران أبو طالب اطلعت على أنواع مختلفة للموسيقى منذ الصغر ، بدأت رحلتها الفنية عام 2015 حيث التحقت بالفرقة الموسيقية للجامعة الألمانية ، وبعدها بثلاثة أعوام بدأت مشروعها الفني الخاص حيث قدمت عروضا فنية بمصر والأردن ، شاركت في تلحين عدد من أعمالها كما شاركت في مهرجانين دوليين لموسيقي الجاز هما القاهرة للجاز وحكاوي الجاز ونالت استحسان الجمهور .

وكانت دار أوبرا الإسكندرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر ،قد أعلنت عن إجراء اختبارات لضم مجموعة من المطربين والعازفين الجدد من الجنسين ممن تتراوح اعمارهم بين 18 حتى 30 عاما .

وقالت الفنانة جيهان مرسى ، رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية، فى بيان  إنه بالنسبة لاختبارات الأصوات الجديدة، سوف يؤدى المتقدم أمام اللجنة أغنية من التراث الى جانب أغنية حديثة، أما العازف فيشترط أن يملك القدرة على قراءة النوتة الموسيقية، مشيرة إلى أن تسجيل الطلبات يتم بمكتب الادارة المركزية للموسيقى الشرقية بالأوبرا من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء وتم تحديد 15 نوفمبر المقبل كآخر موعد لتلقيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة