موجز المحافظات لـ"تليفزيون اليوم السابع".. الإسكندرية تتسلم 7 مساجد بمحور المحمودية.. أسوان تنفذ 95% من إنشاءات محور كلابشة.. والغرفة التجارية بالإسماعيلية تتحمل مصاريف المدارس لأبناء التجار المتضررين من كورونا

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 02:52 م
موجز المحافظات لـ"تليفزيون اليوم السابع".. الإسكندرية تتسلم 7 مساجد بمحور المحمودية.. أسوان تنفذ 95% من إنشاءات محور كلابشة.. والغرفة التجارية بالإسماعيلية تتحمل مصاريف المدارس لأبناء التجار المتضررين من كورونا سمر الزهيرى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، موجزا لأهم أخبار المحافظات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سمر الزهيرى، وهو الموجز الى تم فيه استعراض أهم الأخبار التي شهدتها المحافظات المصرية على مدار الساعات الماضية، وبدأ الموجز أخباره بتسلم مديرية الأوقاف بالإسكندرية اليوم الجمعة 7 مساجد، لتدخل الخدمة رسميًا على محور المحمودية، والذى يعد أحد أهم المشروعات القومية لحل الأزمة المرورية التى تعمل الدولة على حلها.

 

سمر الزهيرى
سمر الزهيرى

وقالت مديرية الأوقاف بالإسكندرية إن المساجد تتراوح مساحتها بين 750 متر إلى 1000متر مجهزة بكافة التجهيزات اللازمة، مضيفة أنها جزء من المشروعات القومية للدولة المصرية والتى تشهد فى هذه الفترة تقدما ملحوظا فى جميع المجالات وشتى الميادين.

وتناول موجز المحافظات ما كشفته مصادر مسئولة بقطاع البترول، عن أن إجمالي اكتشافات الغاز الطبيعي التي تم تحقيقها خلال 2020-2019، بلغت 15 كشفاً للغاز بإجمالي احتياطي بلغ حوالي 930 مليار قدم مكعب غاز، وحوالي 2.2 مليون برميل متكثفات بالبحر المتوسط والصحراء الغربية.

وشهدت الفترة من يوليو 2014 حتى يونيه2020 توقيع 84 اتفاقية بترولية جديدة مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز، باستثمارات تصل لحوالى 14.8 مليار دولار ومنح توقيع قدرها حوالى مليار دولار لحفر 351 بئراً وكان لتوقيع هذه الاتفاقيات مردود إيجابي على أنشطة البحث والاستكشاف وبما يدعم الاحتياطي من البترول والغاز لمصر.

أما في محافظة الإسكندرية فقد استعرض الموجز إعلان جامعة الإسكندرية عن توفير منحة للطالبة هبة حامد الحاصلة على مجموع 99.1% فى الثانوية العامة لتفوقها وجهودها بعد انتشار قصتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

سمر الزهيرى6
سمر الزهيرى

وأكدت جامعة الإسكندرية أنها مستمرة في تحمل المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين من خلال إدارة صندوق التكافل الاجتماعى، وإدارات رعاية الشباب وشئون الطلاب بكليات الجامعة المختلفة، سواء بالتقسيط لهم، أو الإعفاء النهائي من المصروفات الدراسية.

أما عن أخبار محافظة الإسماعيلية فقد قالت الغرفة التجارية بالإسماعيلية إنها ستتحمل مصاريف المدارس لابناء تجار الإسماعيلية المتضررين من أحداث كورونا، سواء بالوفاة أو العزل بأحد المستشفيات بالإسماعيلية.

وتدرس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، وضع التصورات النهائية لعودة معرض أهلًا مدارس الذي يقام كل عام قبل الدراسة بشهر، ويقدم كل مستلزمات المدارس بتخفيضات تصل إلى 50 % للتخفيف عن كاهل المواطنين من الأسعار مع بداية الدراسة.

وإلى صعيد مصر، حيث تضمن موجز المحافظات تأكيد محافظة أسوان أنها تمكنت حتى الآن من تنفيذ 95% من أعمال إنشاء محور كلابشة الجديد فوق النيل، وذلك تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القادمة.

ويصل طول محور وكوبرى كلابشة الجديد إلى 23 كم وبعرض 21 متر فى إتجاهين بعرض سبعة أمتار ونصف وعدد حارتين مروريتين لكل إتجاه يشمل عدد 9 كبارى و 5 أنفاق ، ويخدم المحور الجديد نحو 350 ألف نسمة من أهالى قرى محافظة أسوان.

وضمن الأخبار التي استعرضها موجز المحافظات انطلاق صباح اليوم مهرجان للدراجات تحت شعار "رياضتك مناعتك"، والذى قاده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ويأتي ذلك في إطار احتفالا محافظة الشرقية، بعيدها القومي الموافق 9 سبتمبر الذي يواكب ذكري وقفة الزعيم أحمد عرابي امام الخديوي توفيق.

وأكد وزير الشباب والرياضة خلال المهرجان أنه يحرص على المشاركة في مثل تلك المناسبات لتوعية الشباب بأهمية ممارسة الرياضة، والحفاظ على الصحة، والمضى نحو ذلك بخطوات جادة خاصة خلال الفترة المقبلة.

موجز المحافظات
موجز المحافظات

واختتم موجز المحافظات أخباره بإعلان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تقرر العمل بالمراكز التكنولوجية في الوحدات المحلية للمراكز والمدن يومى الجمعة والسبت، وذلك لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وسداد نسبة الـ25% رسوم جدية التصالح، حيث إن آخر موعد لسدادها نهاية سبتمبر الجارى.

وأكد المحافظ أنه تم التوجيه بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للتصالح لتقنين أوضاعهم مناشدا المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المدة المحددة، مشيرًا إلى أن إجمالى عدد طلبات التصالح بلغت 79102 طلب وبلغت اجمالى رسوم الفحص المحصلة ورسوم الجدية المحصلة بلغت 477 مليون جنيه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة