فينالدوم يتحدث عن حلم التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول

الأحد، 10 يناير 2021 02:21 م
فينالدوم يتحدث عن حلم التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول الهولندى جيني فينالدوم
أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمنى جيني فينالدوم، لاعب فريق ليفربول الانجليزي ، أن يضيف لقب كأس الاتحاد الإنجليزي إلى قائمة ألقابه مع الريدز، حيث حقق اللاعب الهولندي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي منذ انتقاله لليفربول عام 2016.

وأعرب فينالدوم، فى تصريحات للموقع الرسمي لليفربول، عن رغبته فى إضافة لقب البطولة الأقدم فى العالم لقائمة الألقاب التى حققها مع فريق المدرب يورجن كلوب، وذلك وبعد هدفه في مرمى أستون فيلا بمباراة الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي التى انتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال صاحب القميص رقم 5 لموقع فريقه، "قلنا فى بداية الموسم إننا نريد أن ننافس على جميع الألقاب، من الصعب أن تبدأ جميع المباريات بأفضل تشكيل ممكن، لأننا نخوض عددا كبيرا من المباريات في مختلف المسابقات، ونحتاج للمداورة فى التشكيل، وأعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة أمام أستون فيلا، وأتمنى أن نظهر بمستوى جيد أيضًا في الدور القادم، لأننا نريد أن نفوز بلقب هذه البطولة، لقد حققنا ألقابًا عديدة، ولكن لم يسبق لنا الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي. "

وخاض أستون فيلا مباراة الدور الثالث ضد ليفربول بفريق الشباب نظرًا لإصابة عدد كبير من لاعبي الفريق الأول بفيروس كورونا؛ ومن جانبه، أكد فينالدوم أن هذا الأمر مثل تحديًا جديدًا للاعبي ليفربول.

وأضاف النجم  الهولندي، "كانت مباراة صعبة لأن الجميع توقعوا فوزًا كبيرًا لنا وبعدد كبير من الأهداف، الأمر ليس بهذه السهولة، خاصة عندما تلعب ضد فريق ليس لديه ما يخسره، كنا متأكدين أنهم سيبذلون أقصى ما في وسعهم، ندرك أننا لعبنا ضد فريق الشباب، ولكنها لم تكن مباراة سهلة، أعتقد أن الجميع في فريقنا كانوا يفضلون اللعب ضد الفريق الأول، ولكن هذا لم يكن ممكنًا بسبب الظروف الصعبة التي يمرون بها الآن".

وسجل ليفربول بالإضافة إلى هدف فينالدوم، ثلاثة أهداف أخرى حملت توقيع ساديو ماني (هدفين) ومحمد صلاح.

وعن ندرة الأهداف من جانب ليفربول في المباريات الأخيرة، قال اللاعب صاحب الـ 30 عامًا: "هذه الأشياء تحدث أحيانًا، أعتقد أن الحديث يجب أن يكون عن خلق الفرص وليس تسجيل الأهداف، لأن الجميع تعودوا على تسجيلنا أهداف كثيرة وخلقنا للعديد من الفرص كما فعلنا أمام كريستال بالاس على سبيل المثال".

وواصل الهولندى : "كرة القدم تتغير كل يوم، والفرق أيضًا تغير من خططها وأساليبها في مواجهتنا، نحتاج للتأكد من قدرتنا على اختراق دفاعات الخصوم وخلق المزيد من الفرص، نحن نلعب ضد فرق قوية، واليوم أصبح الأمر أكثر صعوبة مقارنة بالأعوام الماضية، لذا هذه الأشياء قد تحدث في بعض الأحيان، وعلينا أن نتأكد من قدرتنا على تغيير مسار المباريات".

وعن ردة فعل الفريق بعد هدف التعادل، قال فينالدوم: "لقد حافظنا على هدوئنا في الملعب وداخل غرفة الملابس أيضًا. قدمنا أداءً جيدًا وخلقنا أكثر من فرصة في النصف ساعة الأول، ولذلك لم يصيبنا التوتر، ربما لم ندافع عن مرمانا كما ينبغي، لذلك كان هدفهم مستحقًا. عندما لا تدافع بشكل جيد، تكون معرضًا لاستقبال الأهداف، خاصة أمام الفرق التي تمتلك جودة عالية. الكثير من الأشياء يمكن أن تحدث ضد أي فريق، لذلك كان علينا أن نغير بعض الأمور بين الشوطين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة