أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم.. فلسطين تسجل 928 إصابة جديدة و12 وفاة والأردن يسجل 1461 إصابة جديدة.. وزير الصحة الكويتى: شفاء 366 حالة والفلبين تسجل 2052 إصابة جديدة.. النمسا تعتمد لقاح "استرازينكا" ضد الفيروس نهاية يناير

الإثنين، 11 يناير 2021 07:11 م
كورونا حول العالم.. فلسطين تسجل 928 إصابة جديدة و12 وفاة والأردن يسجل 1461 إصابة جديدة.. وزير الصحة الكويتى: شفاء 366 حالة والفلبين تسجل 2052 إصابة جديدة.. النمسا تعتمد لقاح "استرازينكا" ضد الفيروس نهاية يناير كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الاثنين، تسجيل 928 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فيما قال رئيس الحكومة إنه جرى التعاقد مع أربع شركات لتوريد اللقاحات المضادة للفيروس.

وذكرت الوزيرة في بيان صحفي أن قطاع غزة سجل 317 إصابة من مجمل الحالات الجديدة وقال محمد اشتية رئيس الوزراء خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية في رام الله اليوم "الإصابات بفيروس كورونا تشهد انخفاضا بسيطا، بفضل الالتزامات والإجراءات، لكن يبقى الالتزام واجبا حتى كسر المنحنى وحصول الجميع على اللقاح".

وأضاف "نحن متواصلون مع الجهات ذات العلاقة باللقاح وستكلفنا هذه العملية حال إتمامها كاملا حوالي 21 مليون دولار".

وأوضح اشتية أن وزارة الصحة تعاقدت "مع أربع شركات لتوريد اللقاح، ستصل بالتوالي خلال الشهرين القادمين، ستبدأ العملية بالطواقم الصحية ثم المرضى وكبار السن، حتى تلقيح نحو 70 بالمئة من أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس".

وقال "ستبحث لجنة الطوارئ العليا الإجراءات الجديدة للأسبوعين القادمين وفق المؤشرات الصحية وتوصيات وزارة الصحة ولجنة الوبائيات".

فيما أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم /الاثنين/ تسجيل 1461 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 308 آلاف و670 حالة.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية - أنه تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4043 حالة، وأشارت إلى أن عدد حالات الشفاء لهذا اليوم بلغ 1645 حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 290 ألفا و430 حالة.

وأعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاثنين، شفاء 366 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 149 ألفا و373 حالة.

وأضاف وزير الصحة الكويتي - في بيان صحفي - أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات ال366 من فيروس (كورونا)، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الاثنين، تسجيل 2052 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة التي سجلتها البلاد حتى الآن إلى 489 ألفا و736 إصابة.

وذكرت صحيفة "فلبين ستار" المحلية أن عدد الإصابات الجديدة المُسجل اليوم هو أعلى عدد يُسجل خلال يوم واحد منذ 18 ديسمبر 2020، مشيرة إلى أن الوزارة سبق أن حذرت من ارتفاع محتمل في إصابات كوفيد-19 في البلاد عقب موسم الأعياد.

وأفادت الوزارة بأنها سجلت 11 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد إلى 9 آلاف و416 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 458 ألفا و206 أشخاص، ولا تزال هناك 22 ألفا و114 حالة نشطة.

وأعلنت وزارة الصحة النمساوية أنه سيتم اعتماد لقاح " أكسفورد – استرازينكا " لمكافحة فيروس كورونا في النمسا والاتحاد الأوروبي فى نهاية يناير الجارى، وقالت مصادر فى الوزارة اليوم الاثنين، أنه تم التعاقد على 400 مليون جرعة من اللقاح للمساعدة في نشر اللقاحات على نطاق واسع في الاتحاد الاوروبي .

وذكرت المصادر أن لقاح " استرازينكا " من المخطط له أن يكون العمود الفقري لتغطية التطعيم لعامة الناس بسبب سهولة تخزينه لفترة طويلة في درجة حرارة الثلاجة العادية وهي من 2 إلى 8 درجات مئوية، مشيرة الى أن اللقاح حصل بالفعل على موافقة التسويق في بريطانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة