أكرم القصاص - علا الشافعي

لو جالك بوكيه ورد هدية اعرفى إزاى تعتنى بيه لأطول وقت ممكن حسب نوعه

الأربعاء، 13 يناير 2021 09:00 ص
لو جالك بوكيه ورد هدية اعرفى إزاى تعتنى بيه لأطول وقت ممكن حسب نوعه عاوزة ورد يا ابراهيم - صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر باقة الزهور هي الرسول الأول للحب، فهى بمثابة ترجمة سريعة للمشاعر دون نطق الكلمات، وردة واحدة تكفى عن قول جمل شاعرية، بل تضفى السعادة والأمل لدوام الود والحب، خاصة أن جاءت ضمن باقة رقيقة من الزهور للفتيات، فيبحثن عن أفضل الطرق للعناية بها أطول فترة ممكنة دون أن تذبل أو تموت، لذا يستعرض اليوم السابع مع المهندسة الزراعية أمل شعيرة المتخصصة في البساتين ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق تقريراً خاصاً للمحافظة على الورد.

 
 
indexqwdasdsafdd
بوكيه ورد 

فى البداية أكدت المتخصصة فى نباتات الزينة ضرورة معرفة نوع الزهور التى تلقيناها، لأن كل نوع له طريقة خاصة في الحفظ قبل الوضع في الزهرية. وأوضحت أن بعض أنواع الزهور تفرز أعناقها مادة لبنية لزجة مثل "الداليا والزينيا والألوستيريا و أبو النوم"، وتلك الأنواع توضع في ماء مغلى لمدة 5 ثوان ثم ترفع فورا وتوضع في الماء البارد لمنع تصمغ الماده اللبنية.

زهرة الداليا

زهرة الداليا

فى حالة الزهور مثل الأراولا والمانوليا من الضروري أن يتم دق الجزء السفلي الذي يوضع فى الماء وهو يمثل قواعد الأعناق المتخشبة. 

زهرة الزينية
زهرة الزينية

 

زهرة ابو النوم
زهرة ابو النوم

 

أما قبل وضع الزهور فى الماء علينا قطع قاعدة الزهرة قطع مائل من الأسفل وليس أفقيا، لأن هذا الجزء الذى يلامس قاع الوعاء لكي نتجنب انسداده، بالإضافة إلى أن القطع يكون بمقص حاد ومعقم، وللحفاظ على على الزهور فى الماء هناك بعض النصائح التى ينبغى اتباعها: 

اولا المياه:

مستوى الماء في الفازه لا يزيد عن 5 سم.

ثانيا المواد المساعدة:

هناك بعض المواد المساعدة التى تضمن أن يطول عمر الزهور، فبشكل أساسي نضيف قطرتين فقط من الكلور إلى الماء ولا نزيد عن ذلك وهذا يعتبر سر من أسرار محلات بيع الزهور للحفاظ على الباقات أطول وقت ممكن. 

ورد داخل الفازة
ورد داخل الفازة

 

ثالثا السكر:

نضيف 5 جرامات من السكر أو العسل الأسود إلى لتر مياه ونذيبه لأنهم مصدر للطاقة.

رابعا أسبرين:

نضيف قرص أسبرين لكل لتر ماء حيث يساعد في إطالة عمر الزهور.

خامسا خل وليمون:

يمكن إضافة نقطتين من الخل أو الليمون إلى الماء ليقلل نمو البكتريا والكائنات الدقيقة ويمكن الاستغناء عنه عند إضافة الكلور.

وبشكل عام يجب الحرص على عدم التدخين ف المكان أو رش مبيدات الحشرات والحفاظ على تهوية المكان وتوفير الأكسجين حول الزهور.

ورد
ورد

واختتمت أمل شعيرة بضرورة عدم وضع الزهور في ضوء الشمس المباشر أو إلى جانب مصدر الضوء، وأكدت ضرورة اتباع الخطوات لكى نحافظ على الزهور أطول فترة ممكنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة