"لعنة رحيلهم تلاحق القطبين".. أحمد سمير وعبد الحميد بسيونى تخصص تسجيل فى الزمالك.. العميد ينقل البطولات بعيداً عن قلعة الجزيرة.. والسعيد يلدغ الأهلى بعد الانضمام لبيراميدز.. وعلاء على يحرم الأبيض من الدورى

الإثنين، 18 يناير 2021 09:30 ص
"لعنة رحيلهم تلاحق القطبين".. أحمد سمير وعبد الحميد بسيونى تخصص تسجيل فى الزمالك.. العميد ينقل البطولات بعيداً عن قلعة الجزيرة.. والسعيد يلدغ الأهلى بعد الانضمام لبيراميدز.. وعلاء على يحرم الأبيض من الدورى عبد الله السعيد
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثاً عن رد الاعتبار وإثبات أن رحيلهم ليس أمراً عادياً، يبذل نجوم الكرة "خاصة أولئك الذين تخلى عنهم القطبان الأهلي والزمالك" أقصى جهد لديهم فى مواجهة فريقهم السابق، من أجل التأكيد على أنهم كانوا عناصر مؤثرة ورحيلهم كان قراراً خاطئاً رغبة فى رؤية ملامح الندم من أصحاب ذلك القرار.

بعضهم نجح فى ذلك وأصبح لعنة تلاحق الأهلى والزمالك، ليس بإحراز الأهداف فقط في شباك القطبين، ولكن تطور الأمر لأكثر من ذلك، بعدما خطفوا ألقاباً غالية من فرقهم السابقة، لتتحول إلى الغريم التقليدى، مؤكدين جدارتهم الكروية أمام الجماهير.

أحمد سمير تخصص أهداف فى الزمالك

شارك أحمد سمير لاعب طلائع الجيش أمام فريقه السابق الزمالك فى 9 مباريات، ساهم خلالها فى 7 أهداف حيث سجل 6  أهداف، منها هدفان فى مباراة نصف نهائى كأس مصر بالنسخة الماضية، وصنع هدفا وحيدا، متسبباً فى وداع الزمالك لبطولة الكأس، وتعميق جراح الفريق الأبيض الذى كان قد خسر نهائي أفريقيا قبل أيام قليلة من مباراة الكأس مع الطلائع.

6 أهداف لـ "بسيو"

ويأتي عبد الحميد بسيونى فى المركز الثاني بعد سمير، بسيوني مدرب فريق طلائع الجيش حاليا والذى حقق مع الزمالك لقب الدوري موسم 2000-2001، انتقل بعدها مباشرة للإسماعيلي، هو أكثر من سجل فى مرمى الزمالك بعد الرحيل عن القلعة البيضاء، ستة أهداف كاملة كانت من نصيبه فى مرمى الزمالك منها ثلاثية مع الإسماعيلي ومثلها مع حرس الحدود.

ثنائية سجلها "باسيو" فى مرمي الزمالك في مباراة 4-3 الشهيرة التى فاز فيها الإسماعيلي بالقاهرة وجرد الزمالك من اللقب ذلك الموسم (2001-2002).

علاء على يحرم الزمالك من لقب الدوري

حرم الراحل علاء علي ناديه السابق الزمالك من التتويج بلقب الدوري المصري موسم 2013، إذ سجل لاعب سموحة السابق هدفاً فى فوز الفريق السكندرى على الأبيض بنتيجة 2-1 فى الدورة الرباعية للدوري المصري، والتى توج بها الأهلى فى النهاية، بعد الفوز على الزمالك وبتروجت والتعادل مع سموحة.

حسام حسن

بعد الرحيل عن الأهلى نقل لعب حسام حسن البطولات والألقاب إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك، وشارك العميد مع الزمالك 107 مباريات وسجل 54 هدفا، في الدوري المصري لعب 61 مباراة وسجل 38 هدفا، فى كأس مصر لعب 7 مباريات وسجل هدفين وفى كأس السوبر المصري لعب 3 مباريات وسجل هدفا، في البطولات الأفريقية لعب 23 مباراة وسجل 10 هدفا و في البطولات العربية لعب 13 مباراة وسجل 3 أهداف.

توج مع الزمالك بـ3 بطولات دوري ممتاز وبطولة واحدة كأس مصر وبطولتين سوبر محلي، وبطولة دوري أبطال أفريقيا “مرة واحدة” وكأس السوبر الأفريقي “مرة واحدة” و البطولة العربية “مرة واحدة".

عبد الله السعيد

عاقب عبد الله السعيد النادي الأهلي على قرار رحيله رغم تجديد تعاقده مع النادي، والتراجع عن فكرة الانضمام للزمالك فى وقت سابق، واكتوى النادي الأهلي بنيران أبنائه عندما نجح عبد الله السعيد فى أول ظهور مع بيراميدز قادما من أهلي جدة السعودي، فى قيادة الفريق السماوى للفوز على المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدفاً وصنع آخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة