"حتة من الجنة".. جمال شاطئ جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة ..صور فيديو

الإثنين، 25 يناير 2021 08:00 ص
"حتة من الجنة".. جمال شاطئ جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة ..صور فيديو جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد شواطئ جزيرة الجفتون الخلابة من أجمل شواطئ البحر الأحمر الواقعة على بعد كيلو مترات قليلة من مدينة الغردقة، حيث تتميز بشواطئها الرملية ومياهها الفيروزية التي تسر الناظرين إليها .

 

  جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة (1)

وجزيرة الجفتون بمدينة الغردقة هي الجزيرة الوحيدة المسموح بإقامة أنشطة سياحية خفيفة علي ظهرها حيث إنها كانت تشهد ما قبل جائحة كورونا إبحار عشرات اللنشات السياحية الكبيرة والصغيرة أليها والتي تقل الكثير من السياح من الاجانب والمصريين .

  جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة (2)

وجمال جزيرة الجفتون جعلها من أفضل الشواطئ التي يزورها المشاهير حول العالم حيث زارها أشهر لاعبي الساحرة المستديرة الذين زاروا الغردقة من بينهم النجم العالمي محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، واللاعب كريم بنزيما وغيرهم من مشاهير كرة القدم.

  جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة (3)

من جانبه قال الباحث البيئي أحمد غلاب لليوم السابع، إن جزيرة الجفتون تقع علي بعد 11 كيلو متر تقريباً شرق شواطئ مدينة الغردقة، وهي أشهر جزر البحر الأحمر، وأهمها من حيث النشاط السياحي، والبيئى، حيث أنها الجزيرة الوحيدة من بين 39 جزيرة المصرح بالقيام بأنشطة بحرية علي ظهرها.

  جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة (4)

وأوضح غلاب لليوم السابع، تقع جزيرة الجفتون فى نطاق محمية الجزر الشمالية، والتى تتميز بوجود شعاب مرجانية مميزة تصل أعمارها لملايين السنين، وتحتوى على أسماك الشعاب النادرة التي يتمنى السياح مشاهدتها عند ممارسة الغوص، وكذلك أسراب الدلافين التى يقصدها السياح خصيصا من كل أنحاء العالم.

  جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة (5)

وتضم جزيرة الجفتون 14 موقعاً من أجمل مواقع الغوص بالغردقة إضافة إلى تعدد مواردها الطبيعية بداية من الرمال الناعمة والشواطيء الجميلة ونظراً لأهميتها السياحية الكبيرة، مؤكدا أن هناك إحصائيات رسمية تشير  إلى أن "الجفتون" الكبري تحظي بأهمية اقتصادياً وسياحياً كبيرة عالمية، و يفضلون الاستمتاع بها وبمواردها ومناظرها الطبيعية بحالتها الأولية.

 
  جزيرة الجفتون ومياهها الفيروزية بالغردقة (6)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة