ترامب يستعد لدعم الجمهوريين فى استعادة أغلبية الكونجرس فى انتخابات 2022

الجمعة، 29 يناير 2021 10:45 ص
ترامب يستعد لدعم الجمهوريين فى استعادة أغلبية الكونجرس فى انتخابات 2022 ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، يستعد للعب دور بارز فى مساعدة الجمهوريين فى الانتخابات النصفية السابقة، ويركز طاقته السياسية على استهداف النائبة ليز تشينى، ثالث أبرز نائبة جمهورية مجلس النواب التى صوتت لصالح عزل ترامب فى وقت سابق هذا الشهر.

 

 ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله إن ترامب سأل مرارا حلفاءه الجمهوريين عن الجهود للإطاحة بتشينى من منصبها القيادى، وطرح مرشح ضدها فى السباق التمهيدى. كما أنه أظهر لهؤلاء الحلفاء استطلاعا أجرته جماعة Save America السياسية التابعة له، والذى يشير إلى تراجع شعبيتها فى الولاية التى تمثلها ويومينج بسبب تصويتها لصالح العزل، وحثهم على الحديث عن هذا الاستطلاع على شاشات التليفزيون.

 

 وجاءت محاولات ترامب مع سعى زعيم الأقلية بمجلس النواب كيفين مكارثى للعمل من أجل تعزيز علاقته بالرئيس السابق، بما فى ذلك عقد لقاء معه فى منتجعه مار إيه لاجو فى فلوريدا أمس، الخميس. وقد ناقش ترامب ومكارثى انتخابات التجديد النصفى، بحسب بيان لمنظمة save America. وأشار البيان إلى أن ترامب وافق على العمل مع مكارثى لاستعادة الأغلبية الجمهورية فى مجلس النواب.

 

 وأكد مكارثى من جانبه أن ترامب ملتزم بمساعدة الجمهوريين المنتخبين فى انتخابى مجلسى الشيوخ والنواب فى عام 2022.

 لكن من الواضح أن ترامب لا يريد أن تكون تشينى جزءا من هذه الأغلبية فى مجلس النواب. وتترأس تشينى حاليا مؤتمر الجمهوريين بالنواب، وكانت واحدة من 10 جمهوريين صوتوا لصالح عزل ترامب فى 13 يناير. ويساعد حلفاء ترامب فى المؤتمر على معاقبتها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة