التليفزيون هذا المساء.. الصحة: وصول أول شحنة من لقاح أسترازينيكا نهاية يناير.. الحكومة: الغرامة لا تطبق على من يمشى فى الشارع بدون كمامة.. "الإخوان بينشروا فكر فاسد" تعرف على الوصية الأخيرة للراحل وحيد حامد

الأحد، 03 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: وصول أول شحنة من لقاح أسترازينيكا نهاية يناير.. الحكومة: الغرامة لا تطبق على من يمشى فى الشارع بدون كمامة.. "الإخوان بينشروا فكر فاسد" تعرف على الوصية الأخيرة للراحل وحيد حامد وزيرة الصحة ولقاح أسترازينيكا ووحيد حامد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

خالد الجندى عن أدعياء التدين المزيف: "يا شوية دقون عيرة عندكم تخلف ذهنى"

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كل الذين حرضوا على مقاطعة المنتجات الفرنسية يجلسون الآن فى الفنادق الفرنسية، موضحاً أن فضح كذب وزيف ما يروج له "شيوخ منتصف العصا"، ولذلك هم الآن يعملون على ترويج الشائعات عنه، مضيفا: "قلت بطلو هجص زعلوا وخدوا على خاطرهم .. وعلشان أنا طلعتهم هجاصين بيكذبو عليا..يا شوية دقون عيرة ..أنتم عندكم مرض عقلى".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن شيوخ منتصف العصا لم يدعوا لجيش مصر مرة وأحدة، قائلا: "لو دعوا لجيش بلده لتوقف الراتب الذى يحصلون عليه.. والله العظيم هاربين فى فرنسا ويحرضوا على المنتجات الفرنسية"، مشدداً على أن هؤلاء فقدوا المنطق والعقل، ويعملون على المتاجرة بدين الله عز وجل.

ولفت "الجندى"، إلى أن أدعياء التدين المزيف يعملون على ترويج الأكاذيب عنه،ويعيشون تخلف ذهنى، وتابع:" عصر قلة الأدب بدأ مع الذين باعوا أوطانهم".

وزيرة الصحة: وصول أول شحنة من أسترازينيكا فى الأسبوع الثالث أو الرابع من يناير

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه فيما يخص ملف لقاح "أسترازينيكا" دخل من خلال شركة فاكسيرا المصرية، وتم تقديم الملف الخاص به يوم الخميس، وتم التفاوض المالى والتوريدات، مشيرة إلى وصول أول شحنة من أسترازينيكا في الأسبوع الثالث أو الرابع من يناير.

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه للتعاقد لابد من موافقة الطوارئ، حيث تم استيفاء الملف، وحصلنا على موافقة مجلس الوزراء ووزارة العدل على التحكيم الدولى في العقد.

وتابعت وزيرة الصحة: "أشكر كل زملائنا في وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية على المجهود الكبير الذى بذلوه".

"الإخوان بينشروا فكر فاسد" تعرف على الوصية الأخيرة للراحل وحيد حامد

كشف الإعلامى محمد الباز، الوصية الأخيرة للكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، وذلك بعرض مداخلة هاتفية فى حلقة سابقة، ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار".

وكان وحيد حامد قال خلال المداخلة السابقة: "أعتقد أن أعمالى وصلت للناس لأنها من الناس، لأنى مكذبتش وكنت أمين فى النقل حتى نقل القصة الواقعية، وكنت ضد الفساد واللصوص بكل أشكالهم، وأوصى الشعب المصرى بالعمل من أجل الوطن ".

وتابع: "الإخوان بينشروا فكرا فاسدا وأنصح المصريين بأنهم ياخدوا الدين من مصادر حقيقية وميسمعوش كلام المصاطب، وأنا ضد الناس المتأسلمين، ناس ملهمش فى الدين وبيكلمونا فى الدين، مسألة حقيرة جدا، وهم أصلا مش رجال دين ولا لهم علاقة بالدين وداخلين الدين تجارة، الناس تسمع لهم ليه".

محمد أبو شقة: تواجد ريجينى فى مصر كان مشروعا والأمن المصرى لم يكن يتعقبه

قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة المحامى بالنقض وأستاذ القانون الجنائى، إنه فيما يخص قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجينى؟ ولماذا الجانب الإيطالى زج بأسماء ضباط بأعينهم على أنهم ارتكبوا واقعة قتل جوليو ريجينى؟ وكيف اتصل الأمن المصرى بجوليو ريجينى؟ وهو ما كشفت عنه التحقيقات النيابة العامة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، أن ريجينى حضر إلى مصر باعتباره باحث للدكتواره لينهى بالحث للجانب التطبيقى لرسالة الدكتوراه "الشكل التنظيمى للنقابات المستقلة" وأخذ نموذجين، النقابة الخاصة بالضرائب العقارية، والنقابة الخاصة بالباعة الجائلين، وفى سبيله لإتمام البحث بدأ يتعامل مع العديد من الباعة الجائلين ويتناول أمور، ويجرى تسجيلات ويطلب استفسارات، وأحد هؤلاء الأشخاص ارتاب فى شأن ريجينى، وارتيابه كان على سند، لأنه عرض عليه مبلغ مالى كبير بعملة أجنبية وقال له معروض من دولة معينة فى سبيل حضور مؤتمر، وارتاب الشخص وأراد أن يحمى نفسه، وأبلغ الشرطة عن شكوكه، وحكى لهم ما حدث، وحينما التقطت الشرطة بلاغا بدأت باتخاذ إجراءات التحرى عن شخص ريجينى، وكانت المفاجأة أن جهاز الأمن انتهى فى تحرياته أن تواجد ريجينى مشروعا ومهامه العلمية مشروعة، وما عرضه على الشاهد كان مسألة حقيقية، ولا يباشر أى عمل يهدد الأمن القومى المصرى، ووقف الأمر إلى هذا الحد.

وتابع متسائلا:" كيف ظهرت أسماء الضباط الذين زعم الجانب الإيطالى أنهم ضالعين؟ من عرّف الجانب الإيطالى هؤلاء الضباط؟، تحقيقات النيابة العامة المصرية، فلو كانت هناك عورة يريد الجانب المصرى أن تسترها لم تكن تضع أسماء الضباط فى التحقيقات، مشيرًا إلى أن اسماء الظباط نشرها الجانب الإيطالى هم الظباط الذين ذهب إليهم الشاهد للإبلاغ عن جوليو، مشيرًا إلى أنه من خلال عندما حققت مع الشاهد قال، إنه ذهب للضابط فلان وفلان، وضابط المرافق اصطحبه للضابط المعنى فى جهاز الأمن الوطنى، وهذا الشاهد هو من حدد أسماء الضباط الذين جلس معهم.

وأكد  أبو شقة، أن الأمن المصرى لم يكن متعقبا ريجينى، وأن الأمن المصرى عن تحركاته بإبلاغ من الشاهد.

متحدث التعليم العالى: نسبة إشغال مصابى كورونا بالمستشفيات الجامعية أقل من 50%

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن نسب الإشغال فى المستشفيات الجامعية بشكل عام، بعيدة تماما عن الاستيعاب الكلى حتى الآن، فيما يتعلق بعزل المواطنين المصابين بفيروس كورونا.

أضاف عبد الغفار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON، أن المستشفيات الجامعية المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا وصلت إلى 29 مستشفى، متابعا: "نسب الإشغال لم تصل بعد إلى 50% فى مستشفيات العزل الجامعى".

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن أجهزة التنفس الصناعى بالمستشفيات الجامعية لم يصل استخدامها إلى 25% حتى هذه اللحظة، بالنسبة للمصابين بكورونا أيضا.

متحدث التنمية المحلية يجيب عن الأسئلة الشائكة حول الضبطية القضائية.. ويؤكد: نحقق فى فيديوهات احتفالات رأس السنة

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، أنه جارى التحقيق فيما يخص ما تم تداوله من مشاهد ازدحام المواطنين بالإسكندرية وبورسعيد ليلة رأس السنة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم، لتغريم المخالفين للإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وأكد قاسم، فى تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON، أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق كبير بين المحليات ومدراء الأمن فى المحافظات لتنفيذ الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، لحماية المواطنين من خطر الفيروس المستجد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المحافظين وكل فرق العمل بالقرى والأحياء والمدن والمراكز ستتواجد غدا فى الشارع لضمان تطبيق الإجراءات الوقائية وتغريم المخالفين لإجراءات كورونا، مبينا: "فرق العمل هم كل المعنيين بالتفتيش والمتابعة فى المحافظات وكل شخص يملك الضبطية القضائية معه ما يثبت ذلك حتى لا يتعرض المواطنين للنصب".

الحكومة: الغرامة لا تطبق على من يمشى فى الشارع بدون كمامة

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن  كل القرارات التى تم اتخاذها من مجلس الوزراء تم تطبيقها منذ يوم صدورها، وغدا فقط سيتم تطبيق والتحصيل الفورى لغرامة عدم ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت مع الإعلامية رانيا هاشم المذاع على قناة إكسترا نيوز: أى مواطن سيتم الإمساك به غير مرتدى الكمامة فى الأماكن المغلقة مثل البنوك والسينمات وغيرها ومن يقوم على تطبيق هذه الغرامة يحدد فى كل جهة حكومية من هم الأشخاص الذين لهم حق الضبطية القضائية وهؤلاء هم من يحصلون الغرامة فى الوزوارات والمرور على السينمات والمسارح ويتم التحصيل بإيصال رسمى مختوم.

وتابع: المواطن الذى يمشى فى الشارع لن تطبق عليه الغرامة ومن تطبق عليه الغرامة هو الذى يركب المواصلات بينما من يمشى فى الشارع غير ملزم وبالطبع المولات التجارية سيكون هناك حملات تفتيشية من المحليات وستكون هناك غرامات على المواطن وعقوبات على المولات نفسها التى لا تلزم المواطنين بارتداء القمامة أثناء دخولهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة