مقالات الصحف.. خالد منتصر: التعليم والكورونا.. محمود خليل: الخليج "الساخن".. بهاء أبو شقة: تفعيل النصوص الدستورية.. وجدى زين الدين: الذهب الأبيض.. محمود غلاب: قارب النجاة

الأحد، 03 يناير 2021 01:54 ص
مقالات الصحف.. خالد منتصر: التعليم والكورونا.. محمود خليل: الخليج "الساخن".. بهاء أبو شقة: تفعيل النصوص الدستورية.. وجدى زين الدين: الذهب الأبيض.. محمود غلاب: قارب النجاة مقالات الصحف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، خالد منتصر: التعليم والكورونا، محمود خليل: الخليج "الساخن"، بهاء أبو شقة: تفعيل النصوص الدستورية.

 

الوطن

 

خالد منتصر: التعليم والكورونا
خالد منتصر: التعليم والكورونا

تحدث الكاتب عن أن من أكثر القطاعات التى تأثرت بجائحة كورونا قطاع التعليم، والتأثير بالطبع ليس محلياً فقط بل هو تأثير عالمى، وتأثيره ليس وقتياً بل سيظل تأثيره مزمناً لمدة طويلة، منعكساً على خطط المستقبل، وأصدرت الأمم المتحدة منذ عدة شهور تقريراً يرصد تلك المشكلة التى تتعلق بمصير ومستقبل أجيال، وهذا بعض ما عرضه تقرير الأمم المتحدة.

 

محمود خليل: الخليج "الساخن"
محمود خليل: الخليج "الساخن"

منذ قرار إقالة وزير الدفاع الأمريكى، وتولى آخر بالإنابة والأحاديث لا تنتهى عن احتمالية أن يقدم ترامب على إشعال حرب مع إيران، حيث تم الدفع بأسلحة أمريكية شديدة التطور إلى مياه الخليج، وأعلنت إيران أن الولايات المتحدة تتحرك فى مياه الخليج بصورة مشبوهة وتثير الريبة، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية تبرر عملية التحشيد العسكرى بالخوف من رد فعل انتقامى من جانب إيران بمناسبة الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليمانى (3 يناير).  

 

الوفد

 

بهاء أبو شقة: تفعيل النصوص الدستورية
بهاء أبو شقة: تفعيل النصوص الدستورية

تحدث الكاتب عن أن أهمية تفعيل النصوص الدستورية الواردة فى الدستور، لمجلس النواب القادم، كما أنه من الضرورى إنجاز المهام الملقاة على عاتق هذا المجلس طبقاً للدستور، كما يجوز للمجلس أن يعدل النفقات الواردة فى مشروع الموازنة عدا التى ترد تنفيذاً لالتزام محدد على الدولة، حيث أن العقل  والمنطق والدين أيضاً تحتم جميعاً أن يكون النواب على قدر هذه المسئولية الجسيمة، فالأمر فيه تحديد مصير دولة  ومراعاة البعد الاجتماعى لهذا الشعب العظيم.

وجدى زين الدين: الذهب الأبيض
وجدى زين الدين: الذهب الأبيض

 

تحدث الكاتب عن تسمية القطن المصرى بـ "الذهب الأبيض"، وأنه وكان موسم جنى القطن بمثابة يوم العيد، وكانت الأفراح والمناسبات السعيدة داخل الأسرة المصرية فى الريف مقترنة بموعد جنى القطن، ولكن راح القائمون على شئون الزراعة يستبدلون زراعة القطن المصرى طويل التيلة إلى قصير التيلة، وضربت زراعة هذا المحصول وراحت الهند تتربع على عرش القطن بديلاً لمصر، وكانت النتيجة المؤلمة والمحزنة أن تعطلت كل أو معظم مصانع الحلج والنسيج، وتأثرت المصانع أيضًا التى كانت منتجة للأقمشة.

محمود غلاب: قارب النجاة
 

تحدث الكاتب عن أننا بدأنا عام 2021 بطموح ثورة الشعب فى 30 يونيو بيدٍ تبنى ويدٍ تحمى الإنجازات، الرئيس السيسى الراعى الأول والقدوة حافظ على عهده مع المصريين عندما قال: لا أملك غير العمل أقدمه لكم، الرئيس وهو يحث المواطن على العمل فى كافة المجالات لاستكمال بناء مصر الحديثة عينه على صحة المصريين فى ظل جائحة كورونا التى صاحبت العالم فى العام الجديد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة