كاميرا شرطى تسجل لحظة القبض على سجينين هربا من سجن فى ولاية أريزونا.. فيديو

الأحد، 31 يناير 2021 04:41 م
كاميرا شرطى تسجل لحظة القبض على سجينين هربا من سجن فى ولاية أريزونا.. فيديو القبض على هارب من السجن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كاميرا مثبتة على ملابس أحد أفراد شرطة كوليدج في ولاية أريزونا الأمريكية، عملية إلقاء القبض على سجينين هاربين من سجن أريزونا، حيث جرت عملية القبض على اثنين من الهاربين نهاية الأسبوع الماضى في حقل قطن قريب من السجن في مدينة فلورنسا اللذين سلما أنفسهم بدون مقاومة، بحسب مركز شرطة كوليدج.

 

وأعادت شبكة "يورو نيوز"، نشر فيديو عملية القبض على المتهمين الهاريبين، وأظهرت لقطات الفيديو الهاربين وهما يجريان في حقل القطن بملابس السجن بينما يتعقبهما رجال الشرطة الذين يرفعون الأسلحة عليهم ويطالبوهم بتسليم أنفسهم، وخلال المداهمة سقط أحد الفارين على الأرض تعبا من كثرة الركض.

الشرطة تتعقب الفارين
الشرطة تتعقب الفارين

 

مداهمة احد الهاربين
مداهمة احد الهاربين

 

واستمر سجين آخر في الركض حتى حاصره رجال الشرطة وقاموا بضبطه هو الآخر، وقالت الشرطة الامريكية إن ضباط الشرطة ألقوا القبض على ديفيد تي هارمون وجون ب.شاربيوت بعد أن تلقت السلطات مكالمات من السكان الذين أبلغوا عن رؤية السجينين الهاربين.

ضبط الهاربين
ضبط الهاربين

 

وهرب هارمون وشاريوت، السبت، من مجمع سجون ولاية أريزونا في فلورنسا باستخدام أدوات لاختراق السياج المحيط بالسجن، وكان شاربيو يقضي عقوبة بالسجن لمدة 35 عامًا لإدانته في مقاطعة ماريكوبا بالتحرش بطفل والاعتداء عليه جنسيا، أما هارمون فيقضي إدانات بالحبس بتهمة الاختطاف والسطو من الدرجة الثانية.

 

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن أكثر من ألفين من أقسام الشرطة والإطفاء فى الولايات المتحدة لديها اشتراك حاليا فى نظام رينج للمراقبة التابع لأمازون، مما ضاعف من حجم شبكة المراقبة المثيرة للجدل فى العام الماضى.

 

وأظهرت الأرقام التى نشرتها أمازون، أنه تم إضافة 1189 قسما فى الولايات المتحدة إلى البرنامج فى عام 2020، حيث بلغ العدد الإجمالى 2014، مع إضافة 62 قسم حتى الآن فى عام 2021.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن جميع الولايات الأمريكية الخمسين، ماعدا اثنتين، لديها أقسام مشتركة فى برنامج رينج، الذى يسمح للمسئولين بالاتصال بالمستخدمين فى منطقة معينة ومطالبتهم بتقديم لقطات يتم التقاطها عبر تطبيق رينج للمساعدة فى التحقيقات.

 

وأوضحت فاينانشيال تايمز، أنه فى عام 2020، طلبت الأقسام جميعا مقاطع فيديو تتعلق بأكثر من 22.335 حادثة. ولم تقدم أمازون رقما مقارنة بعام 2019، إلا أن البيانات تشير بالفعل إلى أن عدد القوات العاملة مع منصة رينج قد قفز منذ عام 2018، عندما كان 60 من القوات فقط مسجلين، ومنذ عاك 2019 عندما كان هناك 703 فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة