انتفاضة "دعم ترامب" تبدأ الزحف فى واشنطن بشعار "أوقفوا سرقة الانتخابات".. أنصار الرئيس يستبقون تصديق الكونجرس بتظاهرة حاشدة.. كلمة مرتقبة لـ"دونالد".. والشرطة تعتقل 6 متظاهرين لحيازة سلاح.. فيديو وصور

الأربعاء، 06 يناير 2021 03:13 م
انتفاضة "دعم ترامب" تبدأ الزحف فى واشنطن بشعار "أوقفوا سرقة الانتخابات".. أنصار الرئيس يستبقون تصديق الكونجرس بتظاهرة حاشدة.. كلمة مرتقبة لـ"دونالد".. والشرطة تعتقل 6 متظاهرين لحيازة سلاح.. فيديو وصور مسيرات دعم ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد آلاف الأمريكيين من أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب علي واشنطن للمشاركة في احتجاجات تنطلق بعد ساعات، للتنديد بنتائج الانتخابات الأخيرة التى فاز بها منافسه جو بايدن، والذي سيتم التصديق علي فوزه من قبل الكونجرس الليلة، قبل أقل من أسبوعين من حفل التنصيب المقرر 20 يناير.

ومن المتوقع استمرار توافد أنصار ترامب، للاستماع إلى كلمة يلقيها خلال تلك الاحتجاجات بشأن ما يراه تزوير للانتخابات خلال خطوات حاشدة من البيت الأبيض، وعززت السلطات المحلية الأمن وحذرت السكان في المدينة وحولها للابتعاد عن المحرضين الذين يحتمل أن يكونوا عنيفين.

وفقا لتقرير نيويورك تايمز، إنه تم تدشين منصة كبيرة للفرقة الموسيقية فى الحديقة الخلفية للبيت الأبيض وربطت مكبرات صوت ضخمة وظهرت آلاف الكراسى على العشب قبل المسيرات وسيغادر الرئيس ترامب منصبه فى غضون أسبوعين.

Workers build the stage on the ellipse near the White House on Tuesday, ahead of expected rallies on January 6 in support of President Donald Trump. The Thomas Jefferson Memorial can be seen in the background

 

A jumbotron at the site of Wednesday's rally on the ellipse near the White House instructs Trump supporters that doors will open at 7 a.m.

 

وبدأت الأحداث والنقد اللاذع بالفعل يوم الثلاثاء قبل يوم من العد الرسمى للكونجرس لأصوات الهيئة الانتخابية. وتحدث بعض حلفاء ترامب إلى مئات الأشخاص الذين احتشدوا فى ساحة الحرية فى المدينة مساء الثلاثاء، وشكر مايكل فلين، مستشار الأمن القومي السابق الذي عفا عنه ترامب الشهر الماضي ، جميع "الجنود الرقميين" - فى إشارة واضحة إلى نظرية المؤامرة الملتفة المؤيدة لترامب الذين كانوا يقاتلون لإبقاء الرئيس في مكانه.

على الرغم من أن مؤيدي ترامب فى ساحة الحرية وأماكن أخرى فى واشنطن كانوا سلميين طوال اليوم ، مع انتهاء التجمع بعد حلول الظلام ، بدأت مجموعات من الرجال يرتدون الدروع الواقية والخوذات فى الظهور. كان بعضهم مع Proud Boys، بينما ارتدى آخرون شارات تحددهم على أنهم أعضاء في Three Percenters، وهى ميليشيا يمينية متطرفة. وحمل عدد قليل منهم مضارب بيسبول وهراوات.

عند سؤاله عن سبب مشاركتهما في المسيرة مرتدين الخوذات والدروع الواقية من الرصاص، قال رجل بدا أنه يقود فريق Three Percenters ، "أنت تعرف سبب ارتدائنا للخوذات". ورفض الكشف عن اسمه، واصفا وسائل الإعلام بغضب بأنه "خونة" "تخلوا عن هذا البلد".

وأعلنت السلطات أنها عتقلت ستة أشخاص بتهمة الاعتداء وحيازة أسلحة، من بينهم شخص اتهم بالاعتداء على ضابط شرطة، وكان المنظمون يستعدون لحشد متوقع من 5000 يوم الثلاثاء وأكثر من 30،000 على مدار الأسبوع وحذر مسؤولو الحكومة المحلية من أن الأحداث قد تتحول إلى اضطرابات.

وطلبت موريل باوزر عمدة واشنطن المساعدة من الحرس الوطنى للجيش يوم الاثنين ، وحذرت الشرطة المحلية من أن أي شخص يعتزم الوصول إلى واشنطن بسلاح نارى، كما وعد البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، سيتم اعتقاله.

اختار العديد من مئات المتظاهرين الذين شاركوا فى مسيرات "مسيرة لإنقاذ أمريكا" و"أوقفوا السرقة" عدم ارتداء الأقنعة ألقى بعض المتحدثين خلال المسيرة فى ساحة الحرية بخطب زعموا فيها أن الجماعات كانت "فى حالة حرب"، واستهدفت الجمهوريين فى الكونجرس الذين رفضوا الاحتجاج على نتائج الانتخابات.

قال دان كوتور ، 51 عامًا ، الذى قاد مسيرة يوم الثلاثاء، من كولورادو مع اثنين من إخوته، بات وديف، إنهم وصلوا "للتأكد من أن جميع الأصوات القانونية هي الأصوات التي تم فرزها".

كما أكد الرئيس يوم الثلاثاء على تويتر أنه سيتحدث في الحدث الساعة 11 صباح الأربعاء بتوقيت واشنطن، مع استمراره في توجيه أصابع الاتهام إلى الديمقراطيين والجمهوريين الذين رفضوا دعم مزاعمه التي لا أساس لها وانتيفا التي وقع ترامب على أمر تنفيذي يطلب من وزير الخارجية مايك بومبيو "تقييم تصرفات نشطاء أنتيفا" ، ومنع أعضائها من دخول الولايات المتحدة ، ومعرفة ما إذا كان يمكن تصنيفها على أنها منظمة إرهابية.

من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء يومًا شاقًا ومربكًا في الكابيتول هيل حيث يتحرك حلفاء ترامب الجمهوريون لتحدي فوز جو بايدن ومع ذلك ، على الرغم من فوز بايدن الواضح ، كان من المقرر أن يتحدث العديد من حلفاء ترامب في الاحتجاجات هذا الأسبوع ويواصلون الترويج لمزاعم الرئيس ، بما في ذلك روجر جيه ستون جونيور وجورج بابادوبولوس ، مستشارو حملة ترامب السابقين الذين استقبلوا مؤخرًا العفو.

Supporters of President Donald Trump walk with signs and flags past Black Lives Matter Plaza in Washington, ahead of expected rallies in support of Trump

فى ديسمبر، أدت الاشتباكات العنيفة فى واشنطن بين مؤيدى ترامب والمتظاهرين المعارضين إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح طعنات. استعدادًا لمشاجرات مماثلة، قال الحرس الوطنى يوم الاثنين إنه سيرسل حوالى 340 جنديًا إلى المسيرات، ردًا على طلب بوزر لمزيد من الأمن.

وقالت بوزر يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفى: "نطلب من سكان العاصمة والأشخاص الذين يعيشون في المنطقة تجنب المواجهات مع أي شخص يبحث عن قتال"، كما زادت شرطة الكابيتول عدد الضباط الموجودين في أراضي الكابيتول وشجعت المشرعين على الوصول مبكرًا واستخدام الأنفاق تحت الأرض للانتقال إلى مبنى الكابيتول".

تدفق المتظاهرون إلى مبنى الكابيتول منذ يوم الاثنين، وكثير منهم بدون أقنعة واحتشدوا بالقرب من بعضهم البعض وهم يحملون أعلام ترامب ولافتات "أوقفوا السرقة" وكان ما لا يقل عن 10 حافلات محملة بمؤيدى ترامب من ميشيجان يخططون للتواجد فى واشنطن للاحتجاج على نتائج الانتخابات، على الرغم من فوز بايدن بالولاية بأكثر من 155 ألف صوت.

وفى وقت سابق نشرت شرطة واشنطن خريطة للشوارع التى سيتم إغلاقها تحسبا للتظاهرات المؤيدة للرئيس ترامب، وقالت: "اعتبارا من الثلاثاء 5 يناير 2021، وحتى الخميس 7 يناير 2021، من المتوقع أن تحدث العديد من التغييرات فى مقاطعة كولومبيا بالتزامن مع المظاهرات"، وأضافت: "سيكون هناك قيود على وقوف السيارات وإغلاق محتمل للشوارع يجب على سائقي السيارات مراعاتها"، ويخطط الآلاف من أنصار ترامب لـ"تنصيب ثان" افتراضي له في الـ20 من يناير، موعد تنصيب المرشح الديمقراطى جو بايدن رئيسا للبلاد بنتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأشار أكثر من 60 ألف شخص على فيس بوك، إلى أنهم يعتزمون المشاركة فى الحدث، الذى تم الإعلان عنه باعتباره "حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب الثانى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة