بيع سمكة تونة ضخمة بسعر 202 ألف دولار فى طوكيو.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 06 يناير 2021 07:00 م
بيع سمكة تونة ضخمة بسعر 202 ألف دولار فى طوكيو.. اعرف التفاصيل سمكة التونة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت سمكة تونة ضخمة، زرقاء الزعانف بسعر ضخم، إذ تم بيعها مقابل 20.8 مليون ين "202 ألف دولار" في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك فى أول مزاد هذا العام في سوق السمك الرئيسى بالمدينة.

ويقل هذا السعر كثيرا عن أعلى سعر تم تسجيله في العام الماضي والبالغ 193 مليون ين، وجاء المزاد الأول بالعام الجديد بينما حثت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي سكان العاصمة مرارا وتكرارا على الامتناع عن الخروج غير الضرورى وغير العاجل من أجل الحد من الإصابة بفيروس كوفيد 19، وفقا لموقع العين.

سمكة التونة البالغ وزنها 208 كيلوجرامات، تبلغ قيمة الكيلوجرام الواحد 100 ألف ين تقريبا، وتم بيعها إلى مجموعة يامايوكي المعنية بالبيع بالجملة في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو.

وتم اصطياد السمكة في "أوما" بالطرف الشمالى لجزيرة هونشو فى شمالى اليابان، وتعد هذه المنطقة الأفضل لاصطياد أسماك التونة فى البلاد.

السمكة
السمكة

من جهة أخرى فوجئ صياد فلسطينى يدعى نضال الحوش، بكنز ثمين داخل شباكه حينما وجد سمكة تونة كبيرة الحجم وزنها 45 كيلو جرام، وهذا عندما ألقى شباكه الضعيفة فى عرض بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأبدى دهشته من تمكنه من اصطياد سمكة تونة ضخمةبشباك نايلون ضعيفة مخصصة لأسماك الغزلان فقط، مشيرا إلى أنه تعامل معها بحذر خوفا من انقطاع الشبكة وهروب السمكة التى اعتبرها كنز.

ووفق ما نقلته صحيفة "الرؤية" الإماراتية، تعامل الصياد الفلسطينى مع السمكة بحذر لضعف الشباك وقوة التونة، حتى لا يضيع الكنز منه، وأوضح أن فريسته وقعت بشباكة على بعد 3 أميال بحرية، وهى مسافة من المستحيل تواجد أسماك التونة بها كونها تعيش بالمياه العميقة، مشيرًا إلى أن تواجدها مرتبط بوفرة أسماك العصافير "الطيار" وهى الطعام المفضل لدى العنيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة