وجوه مصرية.. السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد تكشف لتليفزيون اليوم السابع سر تألقها بمسارح العالم.. أُغنى بـ6 لغات وأصدرت ألبوم "النور" بالعربية والفرنسية والإسبانية.. تربيت على أغانى عبدالوهاب وعبدالحليم

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 09:00 ص
وجوه مصرية.. السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد تكشف لتليفزيون اليوم السابع سر تألقها بمسارح العالم.. أُغنى بـ6 لغات وأصدرت ألبوم "النور" بالعربية والفرنسية والإسبانية.. تربيت على أغانى عبدالوهاب وعبدالحليم السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد
رامي نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية، أن ألبوم "النور" الذى أصدرته ساهم فى نشر الأغانى المصرية والعربية فى عدد كبير من دول العالم، مشيرة إلى أنها غنت على أكبر مسارح العالم منها قاعة ألبرت هول الملكية بلندن ودار أوبرا سيدنى باريس.

وقالت فاطمة سعيد خلال لقائها على تليفزيون اليوم السابع، أنها تعلمت العدد من اللغات الأجنبية حتى تستطيع الغناء في أكبر مسارح العالم، قائلة:" أنا أغنى بـ 6 لغات، وتعلمت اللغة الألمانية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية، وبأتعلم إسبانى"، لافتة إلى أن ألبوم "النور" صدر بـ 3 لغات هي "العربية والفرنسية والاسبانية"، مشيرة إلى أن كل أغنية من أغاني الألبوم تتميز بلون خاص في الاداء والموسيقى التوزيع.


00100 - Copy

وتابعت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية:" كنت حصرية جدا على وجود أغانى مصرية في ألبوم النور، لأنه مكنش ينفع الألبوم ميكونش فيه أغانى مصرية وعربية وتضمن الألبوم أغانى لسيد درويش وفيروز، واكتشفت أن الأغانى حبها كل الناس في أوروبا رغم أنهم مش بيعرفوا اللغة العربية كويس ودى كانت قوة الموسيقى أنها وصلت للناس رغم أنهم ممكن ميكونش فاهمين كلام الأغانى"، مشيرة أنها تسعى لنقل موسيقى الأوبرا إلى العالم العربى عبر اختيار اغانى عربية وتقوم بغنائها على مسارح العالم.

 

00100 - Copy - Copy

وأشارت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية، إلى أن أغنية "أعطنى الناى" للنجمة الكبيرة فيروز من أكثر الأغانى التي يطلبها الجمهور وأصحبت محببه رهم رغم عدم إتقانهم للغة العربية.

ببب

كشفت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية، إن ألبوم "النور" استغرق العمل عليه 3 سنوات وحقق نجاحا كبيرا عالميا وساهم في نشر الأغانى المصرية والعربية في عدد كبير من دول العالم، خاصة أنه ضم أغانى كلاسيكية مصرية وعربية بجانب أغانى بلغات أخرى هي الفرنسية والاسبانية.

وقالت فاطمة سعيد خلال لقائها على تليفزيون اليوم السابع:" أنا اتربيت على الأغانى المصرية لنجوم الزمن الجميل مثل عبد الوهاب وعبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، محمد فوزي، وغنيت عربية على أكبر مسارح العالم مثل أغنية صوت الجماهير لعبدالوهاب"، لافتة إلى أنها ستسعى لتقديم أغانى عربية جديدة في كل الألبومات التي ستصدرها وأنها متحمسة للعمل مع الشباب الموهبين.

وأضافت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية:" أنا بدأت الغناء في مصر، تعملت في مدرسة مهتمة بالموسيقى وكانت مدرسة إلمانية ووفى سن 14 سنة تحمست للغناء وبقيت ضمن كورال المدرسة وبدأت رحلة الغناء من المدرسة ومنها إلى المسارح العالمية"، مشيرة إلى أنها تعلمت على يد السوبرانو المصرية نيفين علوبة التي حققت نجاحات كبيرة.

00100

وأكدت فاطمة سعيد، أنها واجهت صعوبات كثيرة حين انتقلت من مصر إلى الخارج لاستكمال دراسة الموسيقى، قائلة:" كان عندى 17 سنة ووجعت صعوبات وتحديات بيمر بيها أي شاب بيقرر السفر لكنى اكتسبت خبرة كبيرة رغم أن السفر مكنش سهل لأنى عشت لوحدى، وميت بتحديات كبيرة خلال الدراسة والعمل والسفر، كنت مرتين بالأسبوع قبل أزمة فيروس كورونا"، لافتة إلى أن أزمة كورونا تسببت في هزة كبيرة على مستوى المجال الفنى.

كشفت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية، أنها ستزور مصر خلال الشهر القادم لتقديم حفلة كبيرة وأنها حريصة على تقديم حفلات في مصر مثل حفلاتها في دول العام، لافتة إلى أنها كانت ستقيم حفلة خلال شهر أكتوبر الجارى إلا أنه تم تأجيلها بسبب ظروف فيروس كورونا.

44524-غلق-شارع-الهرم

وقالت فاطمة سعيد خلال لقائها على تليفزيون اليوم السابع:" أنا غنيت على أهم المسارح فى العالم فى فرنسا والمانيا وانجلترا لكن أنا حريصة أنى اقدم أغانى بتاعتى فى بلدى، لأن مفيش حاجة أحلى من الجمهور المصرى والغناء فى مصر له طابع مختلف خاصة لما تغنى بلغتك قدام أهل بلدك"، لافتة إلى أنها اختارت فنا صعبا لتكون ناجحة فيه وهو "فن الأوبرا".

ووجهت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد الحاصلة على عدد من الجوائز العالمية، رسالة للشباب المصرى، قائلة:" اشتغلوا على نفسكم كتير لأن الموهبة لوحدها عمرها ما هتكون كفاية للنجاح، أنا باتعلم لحد دلوقتى واللى اتعلمته فى الـ 10 سنوات اللى فاتت أنى لازم اشتغل الحاجة اللى بحبها، أنا مؤمنة فى الشغل الجامد، والشغل بتركيز لأن الموهبة فقط بدون جهد وتعب مش هتكمل مع صاحبها، الشغل الكتير هو اللى هيخليك تكمل".

بببببب

وحصلت فاطمة سعيد على عدد كبير من الجوائز العالمية أبرزها جائزة "مسابقة فيرونيكا دن العالمية للغناء" فى مدينة دبلن بأيرلندا سنة 2016، وحصلت على المركز الأول كما حصلت أيضا على المركز الأول فى "مسابقة الأوبرا العالمية السابعة لليلى جنشر" فى اسطنبول سنة 2012، وحصلت على المركز الثانى فى "مسابقة الغناء العالمية السادسة عشر لروبرت شومان" فى مدينة تسفيكاو بألمانيا سنة 2014، والجائزة الكبرى فى "مسابقة جوليو بيروتى العالمية الأولى للأوبرا" فى ألمانيا سنة 2012، وتصدرت غلاف مجلة بى بى سى ميوزيك، كبرى المجلات العالمية المعنية بالموسيقى الكلاسيكية، بعد فوز ها بجائزة افضل صوت فى مسابقة المجلة لعام 2021، وحصلت فى الشهر الماضى على جائزة "جرامفون" وحصلت على جائزة "أوبوس كلاسيك"، إحدى أرفع الجوائز فى مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021.

الحلقة ضمن سلسلة حلقات "وجوه مصرية" والتى تكشف قصص نجاح المصريين فى مختلف دول العالم، والتى يعدها الزميل رامى نوار، وتقديم الحلقة هشام عبدالتواب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة