الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية فى العمل الإنسانى

الأحد، 03 أكتوبر 2021 04:18 م
الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية فى العمل الإنسانى جامعة الدول العربية - أرشيفية
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت جامعة الدول العربية، الدورة التدريبية لتدريب 40 شخصا من منتسبي برنامج التدريب، قدمها ممثلون عن المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالقاهرة.
وأوضحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن الدورة جاءت في إطار تنفيذ خطة العمل التى تم الاتفاق مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالقاهرة، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
وأشارت إلى أن هذه الدورة التدريبية تناولت مواضيع نشأة العمل الإنساني والأطر القانونية المنظمة للشؤون الإنسانية، والتعرف على أهم الفاعلين في الشأن الإنساني من مختلف القطاعات، وأنواع التدخلات الإنسانية، بالإضافة إلى لمحة عن المعايير الإنسانية الأساسية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الطوارئ والأزمات الإنسانية، والتنسيق المدني العسكري، كما تم تطبيق بعض الأنشطة عن تحليل السياقات الإنسانية.
وقالت إن هذ الدورة التدريبية تعد الثانية من نوعها في هذا المجال، وجاءت نتيجة ثمار التعاون القائم بين الجانبين، وتم في ختام الدورة التدريبية تسليم شهادات اجتياز للطلاب المشاركين من المجموعتين الأولى والثانية والبالغ عددهم 85 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات في الوطن العربي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة