كهنة يباركون كلاب أليفة في قبرص خلال اليوم العالمي للحيوانات.. فيديو

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 08:23 م
كهنة يباركون كلاب أليفة في قبرص خلال اليوم العالمي للحيوانات.. فيديو الكهنة يباركون الحيوانات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الكثير من دول أوروبا في إحياء اليوم العالمي للحيوانات باحتفالات ترسخ حقوق الحيوانات، ورعايتها، وتوالت مشاهد من نماذج احتفالات اليوم العالمي للحيوانات في قبرص، حيث قام الكهنة بمباركة الحيوانات الأليفة وأصحابها أثناء احتفالهم باليوم العالمي للحيوان، الذي وافق أمس الرابع من اكتوبر.

ونشرت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من مباركة الكهنة للكلاب الأليفة، وقال المطران أثناسيوس، أسقف ليماسول: "لقد باركنا الحيوانات، كل الحيوانات الأليفة التي كانت بالقرب منا لأننا بحاجة إلى صحبتهم. وعلى الرغم من أنهم ليسوا بشرًا، إلا أن الكنيسة أيضًا تبارك الحيوانات لأنها من خلق الله أيضا".

تجمع لمباركة الحيوانات
تجمع لمباركة الحيوانات

ويتوافق اليوم العالمى للحيوان مع إحياء ذكرى القديس الكاثوليكي فرنسيس الأسيزي، الذي كان ينادي بالرفق بالحيوانات، وتم اتخاذ قرار الاحتفال بهذا العيد في المؤتمر الدولي لحركة حماية الطبيعة، الذي عقد في فلورنسا، بايطاليا في عام 1931.

الكهنة يباركون الحيوانات
الكهنة يباركون الحيوانات

 

مباركة الكلاب الصغيرة
مباركة الكلاب الصغيرة

واليوم العالمي للحيوان هو حدث عالمي يوحد حركة حماية الحيوان، بقيادة ورعاية مؤسسة ناتوريواتش الخيرية لرعاية الحيوان ومقرها المملكة المتحدة، منذ عام 2003.

ووضعت المبادئ العامة للحفاظ على الحيوانات من الانقراض من قبل الجمعية الدولية لحقوق الحيوان خلال الاجتماع الدولي لحقوق الحيوان الذي تم انعقاده في لندن يوم 21 إلى 23 سبتمبر 1977، وصدر الإعلان العالمي لحقوق الحيوان في باريس في 15 أكتوبر عام 1978 في مقر اليونيسكو، وقدم النص النهائي من قبل الجمعية الدولية لحقوق الحيوان في 1989 إلى المدير العام لليونيسكو وصدر الإعلان العالمي لحقوق الحيوان في العام 1990 .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة