موسم حافل بانتظار الكرة المصرية بعد عودة الدورى بشكله الطبيعى.. 6 ارتباطات تهدد انتظام المسابقة.. اللعب بدون الدوليين حل مطروح.. انتخابات الأندية والجبلاية تخطف الإثارة و30 أغسطس موعد نهاية الايجيبشن ليج

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 06:00 ص
موسم حافل بانتظار الكرة المصرية بعد عودة الدورى بشكله الطبيعى.. 6 ارتباطات تهدد انتظام المسابقة.. اللعب بدون الدوليين حل مطروح.. انتخابات الأندية والجبلاية تخطف الإثارة و30 أغسطس موعد نهاية الايجيبشن ليج اتحاد الكرة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أعتاب الموسم الجديد تنتظر الكثير من الإثارة الكرة المصرية وعشاقها بمختلف انتماءاتهم الكروية، بعدما تقرر أن يقام الدورى العام بشكله الطبيعى من 34 أسبوعاً في تحدى كبير يواجه الأندية واتحاد الكرة ورابطة الأندية التى وافقت على إقامة البطولة بشكلها الطبيعى بسبب رغبة الأندية، خاصة فيما يتعلق بانتظام المسابقة.

على الأجندة الدولية، تهدد الكثير من المناسبات والبطولات انتظام مسابقة الدورى في الموسم المقبل، خاصة مع ارتباطات المنتخب الوطنى والأهلى والزمالك والمصرى وبيراميدز في المشاركات الإفريقية والدولية أيضاً، وهو ما سيلقى بظلاله على مسابقة الدورى ويبقى مصطلح "موسم استثنائى" قائماً منذ ظهور وباء كورونا وفترة التوقف الكبيرة التى أثرت على ضغط المباريات.

6 ارتباطات تهدد انتظام المسابقة

كثير من الارتباطات الدولية ستؤثر على انتظام مسابقة الدورى العام، ويكفى أن نعلم بأن المنتخب الوطنى فقط، سيكون على موعد مع المشاركة في بطولة كأس العرب، كأس الأمم الأفريقية، والتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، فيما يشارك الأهلى في دورى أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية، بينما يشارك الزمالك في دورى أبطال أفريقيا، ويشارك بيراميدز والمصرى في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو ما يضع اتحاد الكرة في ورطة بشأن انتظام المسابقة.

اللعب بدون الدوليين حل مطروح

يقترح بعض الخبراء أن تقام مباريات الدورى العام بدون اللاعبين الدوليين في بعض الفترات لإنقاذ ما يمكن انقاذه من الوقت حتى نتخطى أزمة تلاحم المواسم والتى أثرت على اللاعبين سواء بالإجهاد الذى أدى لتراجع المستوى أو الاصابات العضلية الطويلة، بينما تشكل الفكرة تحدياً كبيراً في طرحها على أندية مثل الأهلى والزمالك تحديداً اللذان ينافسان على البطولة وسيرفضان خوض المباريات بدون لاعبيهم الدوليين.

انتخابات الأندية والجبلاية تخطف الإثارة

رغم حالة الاثارة والجدل الدائرة بسبب الايجيبشن ليج والذى تحدد موعده في 25 أكتوبر الجارى، إلا أن الانتخابات خطفت الأضواء بشكل واضح سواء تلك التى ستجرى بالأندية أو اتحاد الكرة، رغم هدوء المنافسة إلا أن حالة من الترقب الجماهيرى بانتظار العملية الانتخابية، خاصة بعد قرار مديرية الرياضة ببطلان فتح باب الترشح للانتخابات بالزمالك واستمرار التحقيقات في العضويات لإعادة فتح باب الترشح مرة أخرى، بالإضافة إلى انتخابات الجبلاية المرتقبة بعد فترة طويلة من الخضوع لحكم اللجان المعينة من قبل الفيفا.

30 أغسطس موعد نهاية الايجيبشن ليج

حددت رابطة الأندية المحترفة 30 أغسطس 2022، موعداً لنهاية بطولة الدورى العام، والتى من المقرر بدايتها 25 أكتوبر الجارى، إلا أن هذا الموعد يعد مبدئياً وسط التوقفات التى ستتخلل الموسم القادم وتهدد انتظامه، وحتى 30 أغسطس يعد موعداً غير مناسب لبداية موسم جديد بدون ضغوط لأن الأندية لن يكون لديها فرصة كافية لإقامة المعسكرات وفترات الاعداد وهو ما يهدد بموسم استثنائى آخر في الكرة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة