اتحاد غينيا بيساو: مباراتنا ضد المغرب مهددة بالتأجيل بعد تسمم اللاعبين "صور"

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 12:59 م
اتحاد غينيا بيساو: مباراتنا ضد المغرب مهددة بالتأجيل بعد تسمم اللاعبين "صور" تسمم منتخب غينيا بيساو
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه تم نقل 25 لاعبا من بعثة المنتخب الوطنى، إلى المستشفى بالعاصمة لمغربية الرباط، بعدما ظهرت عليهم أعراض تسمم مباشرة بعد تناولهم وجبة عشاء، قبل أقل من 24 ساعة من مواجهتهم للمنتخب المغربي على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وتابع الاتحاد فى بيان رسمي أن اللاعبين والطاقم الفني يعانون من التقيؤ والإسهال، وأنهم قد لا يخوضون مباراة اليوم.

 

 

فيما أكد مصدر أن بعثة المنتخب الغيني حاولت الاتصال بالمسؤول السيراليوني، المكلف من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالجانب التنظيمي، غير أنها لم تتمكن من ذلك.

ويخوض المنتخب المغربي ثاني مبارياته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، مساء اليوم ضد منتخب غينيا بيساو.

ويتصدر منتخب غينيا بيساو المجموعة برصيد 4 نقاط من مبارتين، فيما يحتل المنتخب المغربي المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بعد تأجيل مباراة غينيا بعد الانقلاب العسكري في كوناكري.

وتسببت وجبة عشاء في أحد فنادق الرباط فى تسمم لاعبي منتخب غينيا بيساو بالكامل ، وبات مصير مباراتهم اليوم مع المغرب بتصفيات كأس العالم لا يزال مجهولا .

يُذكر أن صاحب المركز الأول من كل مجموعة في التصفيات الأفريقية، يتأهل إلى المرحلة النهائية لخوض مباراة فاصلة، لتحديد المتأهل للمونديال.

Image

فيما أكدت شبكة قنوات Bein Sport الناقلة للمباراة، إنه في الوقت الحالي، لا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتم تأجيل مباراة المغرب أمام غينيا بيساو أم لا.

 

Image

ويلتقي منتخب المغرب مع خصمه منتخب غينيا بيساو فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء ، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022، ويرفع أسود الأطلس شعار الفوز في المواجهة الهامة ضمان استمرارية منافستهم للصعود إلى تصفيات كأس العالم، فعلى الرغم من أن المنتخب المغربي ليس في أحسن أحواله إلا أن المنتخب الوطني يسعى جاهداً لتحقيق الفوز والتغلب على خصمه.

 
8
 
 

ويخوض المغرب 3 مباريات على أرضه، بينها اثنتان تعتبران اعتبارية لغينيا بيساو وغينيا كون الأولى لا تتوفر على ملعب مطابق للمعايير الدولية فاضطرت إلى اختيار المغرب كونها ستواجهه مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة، فيما حرمت الظروف السياسية في البلاد غينيا من اللعب على أرضها بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كونها غير آمنة.

ويدرك المغرب جيدا أهمية النقاط التسع في مبارياته الثلاث على أرضه لأن حسمها سيضعه على مشارف الدور النهائي.

وأكد المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلهودزيتش استعداد لاعبيه لهذه المواجهة، مشير أن اللاعبين سيبذلون جهودهم من أجل تحقيق الفوز.

وقال مدربه البوسني-الفرنسي وحيد خاليلودزيتش "سنخوض 3 مباريات في المغرب، لذلك نحن مطالبون بالفوز بها نظرا لأهميتها وحاجتنا لتسجيل الانتصارات، لأني أعرف مطلب الجماهير".

وأضاف "3 مباريات في عقر دارنا تعني 3 انتصارات إن تحققت، سيكون أمرا جيدا إن سنحت لنا الفرصة لتحقيق ذلك"، مشيرا إلى أن "الضغط موجود دائما، لكن لم يسبق لي أن خضت مع أي منتخب 3 مباريات دولية داخل القواعد، لكن علينا أن نكون أقوياء ونستعد ذهنيا".

ويحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة التاسعة بفارق نقطة واحدة خلف غينيا بيساو.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

فيما قال باكيرو كاندي، مدرب منتخب غينيا بيساو، إن لاعبيه "متحمسون" لملاقاة المنتخب الوطني المغربي، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة منتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

ويلتقي "أسود الأطلس" بمنتخب غينيا بيساو ذهابًا على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، الأربعاء ، قبل أن يتقابلا في مباراة الإياب، السبت المقبل ، على أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وصرح باكيرو بعد إعلانه عن القائمة المستدعاة لمباراتي المغرب: "نحن متحمسون، ونسعى لمواصلة التقدّم في التصفيات، وسنلعب أمام منتخب كبير وهذا يزيد من حماسنا".

وأتم حديثه قائلًا: "نحن نشارك في مسابقة يسعى الجميع لبلوغها وهي المونديال. إنه حلم الجميع".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة