جنرال بريطانى يحذر من الحرب مع روسيا.. ويؤكد: خلاف موسكو وأوكرانيا "إلهاء كلاسيكى"

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:12 ص
جنرال بريطانى يحذر من الحرب مع روسيا.. ويؤكد: خلاف موسكو وأوكرانيا "إلهاء كلاسيكى" بوتين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس القوات المسلحة البريطانية المنتهية ولايته إن الجيش يجب أن يكون جاهز للحرب مع روسيا بعد التوترات الأخيرة في أوروبا الشرقية، لكنه لا يعتقد أن فلاديمير بوتين يريد ما أطلق عليه "حربًا ساخنة" مع الغرب، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

قال الجنرال السير نيك كارتر إن روسيا تشكل الآن تهديد أكبر في أوروبا الشرقية وقال إنه "يأمل بشكل واضح" ألا تكون هناك حرب مع روسيا ولا يعتقد أن البلاد تريد حرب فعلية لكن الناتو يجب أن يكون جاهزًا، مشيرا الى التوترات على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا حليفة روسيا بشأن اللاجئين العالقين في المخيمات.

 

وأضاف إنه على الأرجح أن الأوضاع الحدودية بين روسيا البيضاء وأوكرانيا كانت "إلهاء كلاسيكي" من قبل الحكومة الروسية من النوع الذي كان مستمرًا لسنوات

 

ولدى سؤاله عما إذا كان يمكن أن يتحول إلى حرب إطلاق نار حقيقية، قال كارتر: "لا أعرف. أعتقد أننا يجب أن نكون على أهبة الاستعداد وأن نتأكد من أن لا نصل الى هذه النقطة ويجب علينا بشكل حاسم التأكد من وجود وحدة في تحالف الناتو ولا نسمح بحدوث أي ثغرات في موقفنا الجماعي ".

 

كما اعترف كارتر بأن الوضع في أفغانستان "ليس جيدًا"، مشيرا الى ا هناك "صور مروعة لأزمة إنسانية محتملة".

 

ووفقا للتقرير، حذر الجنرال نيك كارتر، رئيس هيئة الأركان العامة البريطاني أن خطورة نشوب حرب بين الغرب وروسيا "بسبب حادث عرضي" أكثر اليوم من أي وقت مضى منذ انتهاء الحرب الباردة.

 

من جانبها حثت ليز تروس ، وزيرة الخارجية البريطانية ، بوتين في نهاية هذا الأسبوع على التدخل في أزمة المهاجرين التي وصفتها بالمخزية على الحدود، وقال كريستوفر ستيل ، الضابط السابق في MI6 ، إنه يعتقد أن موسكو تعتقد أنها في حالة حرب مع المملكة المتحدة وحلفائها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة