حياة كريمة تستهدف تحويل 4670 قرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة.. خطة لتحسين جودة الاتصالات وتفعيل منظومة التحول الرقمى بالمحافظات.. والحكومة تنشئ 500 برج محمول جديد بتكلفة تصل لـ1.5 مليار جنيه

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 02:00 ص
حياة كريمة تستهدف تحويل 4670 قرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة.. خطة لتحسين جودة الاتصالات وتفعيل منظومة التحول الرقمى بالمحافظات.. والحكومة تنشئ 500 برج محمول جديد بتكلفة تصل لـ1.5 مليار جنيه مبادرة حياة كريمة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف مبادرة "حياة كريمة" تحويل أكثر من 4670 قرية مصرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة، وذلك وفق ما أعلنته الحكومة، خاصة وأن الدولة تسعى لتعميق الشراكة مع القطاع عبر عدة منصات استثمارية على رأسها الصندوق السيادى ومن خلال عدد من المشروعات أهمها مشروعات البنية التحية والاستثمارات التى تستهدف التعافى الأخضر والطاقة المتجددة.

حياة كريمة تستهدف تحويل 4670 قرية إلى مجتمعات ريفية

وذكرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلى تحويل أكثر من 4670 قرية مصرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة، مشيرة إلى أنه تم تصنيف هذه المبادرة من قبل الأمم المتحدة كأحد أفضل الممارسات الدولية لأهداف التنمية المستدامة ؛ لما لها من أثر إيجابى فى خفض معدلات الفقر، كونها أكبر مبادرة تنموية فى العالم تستهدف أكثر من 58 مليون مواطن من سكان مصر.

كما تطرقت السعيد إلى مشروع بنبان كأكبر مجمع للطاقة الشمسية فى العالم، موضحة أنه فى عام 2015، أطلقت الحكومة أيضًا "تعريفة تغذية" للطاقة المتجددة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى هذا القطاع المهم، ونتيجة لذلك، تستضيف مصر الآن أكبر مزرعة الطاقة الشمسية فى العالم فى بنبان أسوان، والتى تم إنشاؤها من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص متعددة بتكلفة 4 مليارات يورو، وتوليد 2 جيجاوات من الكهرباء وخلق فرص عمل لائقة للمجتمع المحلى فى أسوان.

حياة كريمة تنشىء 3000 حضانة خلال العام المالى الحالي

وفى الوقت الذى تسعى فيه حياة كريمة لإقامة العديد من المشروعات لتسهيل الحياة المعيشية على المرآة فى الريف المصرى، بالإضافة إلى مشروعات تخدم التمكين الاقتصادى للمرأة، من المنتظر أن تنتهى حياة كريمة من إنشاء 3000 حضانة خلال العام الحالى، من أجل تعزيز مشاركة المرأة فى سوق العمل، حيث كان من أن أهم التحديات التى تواجه المرأة فى مشاركتها فى سوق العمل عدم وجود حضانات الطفولة المبكرة.

وعن نصيب المشروعات الخضراء من مشروعات حياة كريمة تصل إلى 20% من إجمالى الاستثمارات والبالغة 200 مليار جنيه عام 21/2022، مؤكدا أن هذه الاستثمارات تخدم بشكل مباشر التعافى الأخضر، ويمثل إنجاز يحسب للعديد من الإنجازات للمشروع القومى لتطوير الريف المصرى.

حياة كريمة تستهدف بناء 500 برج لتحسين خدمات المحمول بتكلفة 1.5 مليار جنيه 

فى نفس السياق أكد قال المهندس محمد إبراهيم رئيس الحوكمة بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه سيتم توصيل خطوط فايبر وسرعتها 100 ميجا، ضمن مناطق مبادرة حياة كريمة، كاشفا عن استهداف بناء 500 برج بتكلفة مليار و500 مليون جنيه، مضيفا : أنه تم طرح رخصة الأبراج لشركة عالمية.

وأضاف، إنه لابد من وجود بنية أساسية كبيرة من أبراج لتحسين شبكات المحمول خلال العام المقبل، ووصول الإنترنت الأرضى إلى سرعة 30 ميجا، وهناك فى بعض المناطق وصلت 70 او100 ميجا، بعد تحويل الكابلات النحاسية إلى كابلات فايبر، مع متوسط السرعات على الإنترنت الأرضى وصلت إلى 40 ميجا.

وتابع أن مصر لديها أكبر كمية كابلات فى العالم ولابد أن نستغل هذه الحركة لتعود على مصر، مضيفا أن الجهاز قام بتغريم شركات المحمول 20 مليون جنيه بسبب مشاكل المواطنين، مؤكدا أن التحول الرقمى لابد أن يكون هناك شروط ومنها بنية أساسية وشمول مالى، وأن يكون هناك أجهزة تنظيمية، وحاليا يوجد فى كل مؤسسة تنظيم لنقل الخبرات للأجهزة حتى تستطيع مصر التحول الرقمى فى سرعة شديدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة