استمرار سقوط الأمطار.. الأرصاد تحذر المواطنين من موجة الطقس والمحافظات تعطل الدراسة

الأحد، 21 نوفمبر 2021 06:00 ص
استمرار سقوط الأمطار.. الأرصاد تحذر المواطنين من موجة الطقس والمحافظات تعطل الدراسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد، بعد موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار التى شهدتها العديد من المحافظات والمناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد، أن تَقِل حدة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، مع استمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط الرياح وانخفاض فى درجات الحرارة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة للظواهر الجوية المتوقعة الأحد، تتوقع الهيئة العام للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجة البحرى وهى محافظات " مطروح والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط ، وبورسعيد، والعريش"، وتكون الأمطار مصحوبة بنشاط للرياح على فترات متقطعة.

كما يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى ومنطقة خليج السويس وسيناء والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية، ورأس غارب- والزعفرانة، وسانت كاترين" سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، كما يستمر سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة، وشمال الصعيد.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ازدياد حدة الأمطار الرعدية على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ونشاط لرياح .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أنه من المتوقع أن تؤثر على مناطق من شمال الدلتا (البحيرة) . ومن المتوقع أيضا أن تتقدم للداخل لتشمل مناطق متفرقة من الدلتا ولكن تكون أقل حدة .

 أما عن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء.

وفى إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين قررت عدد من المحافظات التى تشهد سقوط أمطار تعطيل الدراسة فى جميع المدارس بتلك المحافظات، حيث قررت محافظات القاهرة والجيزة تعطيل الدراسة اليوم الأحد، حفاظا على سلامة الطلاب وتحسبا لزيادة سقوط الأمطار، بعد موجة الطقس السيء التى شهدتها محافظات القاهرة الكبرى اليوم، كما قررت أيضا محافظات القليوبية، وكفر الشيخ، البحيرة والإسكندرية ومطروح، ودمياط، والمنوفية، تعليق الدراسة الأحد فى جميع المدارس، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب.

وحول الظواهر الجوية المتوقعة الاثنين "الثانى والعشرين" من نوفمبر، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد، استمرار سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة من 40 إلى 50%، بالإضافة إلى ظهور شبورة مائية من الساعة 5 إلى 7 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدداً من النصائح للمواطنين أثناء سقوط الأمطار الرعدية، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد وتستمر لليوم .

كما ناشدت المواطنين بتجنُب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة، والابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية اثناء العواصف الرعدية.

 أما بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة