دار الإفتاء توضح أفضل طرق الصلاة على النبى للحصول على ثوابها.. فيديو

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 03:33 م
دار الإفتاء توضح أفضل طرق الصلاة على النبى للحصول على ثوابها.. فيديو دار الإفتاء
كتبت ـ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هل إذا ذكرت رسول الله بهذه الصيغة أجزى وأثاب عليها –اللهم صلى وسلم على نبينا محمد؟"، سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار، اليوم الإثنين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأجاب عنه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.
 
وقال الشيخ أحمد وسام: نعم، كل الصيغ، قال صلى الله عليه وسلم صلوا علي ولم يُحدد صيغة مُحددة، فكل صلاة وكل سلام يصل إلى المصطفى ويحصل به قائله على الثواب، فمن صلى عليه صلاة صلى الله عليه بمثلها 10 مرات، لذا تعددت صيغ الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم، وإن كانت تلك الصيغة مختصرة، لكنها ستساعد قائلها على كثرة ترديدها، وكل صلاة تصل إلى النبى، وبالتالى كثرة الصلاة، يترتب عليها كثرة رد النبى على السلام".
 
وتلقى سؤال آخر جاء به:  هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء؟ وإن كان جائز فهل يجوز السجود فى سجدة التلاوة بدون سجود؟، ورد قائلا: يجوز قراءة القرآن من الشاشة الإلكترونية، أو وضع المصحف أمامى يجوز من غير وضوء، لكن السجود يشترط له التطهر والوضوء، ويمكن قول "سبحان الله، والحمد لله، والله أكبر" وغيرها من الأذكار عوضا عن الوضوء، فسجدة التلاوة سنة وليست بواجب.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة