إعلان حالة طوارئ في الأهلي تحضيرا للقمة 123.. موسيماني يعسكر قبل المباراة بـ48 ساعة.. استبعاد كهربا وعودة طاهر للقائمة.. تعليمات خاصة للاعبي للخط الخلفي والثنائي الأجنبي.. وشريف يترقب المشاركة أساسيا

الخميس، 04 نوفمبر 2021 03:20 م
إعلان حالة طوارئ في الأهلي تحضيرا للقمة 123.. موسيماني يعسكر قبل المباراة بـ48 ساعة.. استبعاد كهربا وعودة طاهر للقائمة.. تعليمات خاصة للاعبي للخط الخلفي والثنائي الأجنبي.. وشريف يترقب المشاركة أساسيا الاهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم اليوم الخميس فريق الأهلي تحضيراته لمباراة القمة 123 ضد الزمالك غدا الجمعة بالجولة الثالثة من عمر الدوري المصري، حيث يخوض الفريق الأحمر مرانه الأساسي مساء اليوم، حيث ينوي موسيماني تطبيق خطة اللعب ومنح لاعبيه التعليمات النهائية التي ينوي تطبيقها في لقاء الغد بالمران الختامي الليلة.

وأعلن موسيماني حالة الطوارئ في الأهلي بعدما قرر دخول معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة منذ أمس الأربعاء، كما فرض حظر إعلامي على كل اللاعبين وحالة من السرية على مران الفريق الأحمر في اليومين الذين سبقا موعد القمة 123.

ويحرص موسيماني على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها في موقعة القمة 123، من خلال تنويع طرق اللعب في الاختراق سواء بالنقل السريع للكرة أو الكرات العرضية أو الثابتة وكذلك التصويب من خارج منطقة الجزاء، حيث أعطى تعليمات خاصة للاعبيه مثل أفشة وعمرو السولية واليو ديانج ومحمد شريف بضرورة التصويب المباشر على المرمى اذا ما أتيحت الفرصة لذلك.

 

المستبعدين من القمة

رفض الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني إعلان قائمة الفريق الأحمر استعدادا للقمة 123 غدا الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري، حفاظا على السرية التي يفرضها على معسكر الفريق الأحمر.

وعلم "اليوم السابع" أن موسيماني استبعد 11 لاعبا وهم وهم رامي ربيعة - محمود متولي - وليد سليمان - محمود كهربا - صلاح محسن - محمود وحيد - أحمد نبيل كوكا - صالح نصر - زياد طارق - محمد محمود – محمد فخري.

وجاء استبعاد ربيعة وكهربا ووحيد وكوكا وطارق ومحمود وفخري ونصر وعلاء لأسباب فنية بينما تم استبعاد صلاح ومتولي وسليمان للإصابة أو عدم الجاهزية.

فيما ضمت قائمة الأهلي لمباراة القمة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي – مصطفى شوبير - حمزة علاء

خط الدفاع: ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – بدر بانون– علي معلول – محمد هاني - أكرم توفيق – كريم فؤاد.

خط الوسط: حمدي فتحي – اليو ديانج – عمرو السولية – عمار حمدي - حسين الشحات –محمد مجدي أفشة – طاهر طاهر – لويس ميكيسوني – أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف – حسام حسن.

 

عودة طاهر

شهدت قائمة الأهلي لمباراة القمة 123 ضد الزمالك في المباراة التي تجمعهما غدا الجمعة على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري المصري، عودة طاهر طاهر لدخول القائمة الحمراء بعد فترة غياب.

وغاب طاهر طاهر عن دخول قائمة الأهلي في مباراتي الإسماعيلي والبنك الأهلي بالجولتين الأولى والثانية من عمر الدوري لأسباب فنية، قبل أن يعيده موسيماني لدخول القائمة في مباراة القمة لأول مرة في الموسم الحالي.

وجاء دخول طاهر طاهر قائمة مباراة القمة على حساب محمود كهربا، والذي تم استبعاده من قائمة لقاء القمة لأسباب فنية، وهو ما أتاح الفرصة في تواجد طاهر طاهر بالقائمة الحمراء مجددا.

 

مهام جديدة لخماسى الخط الخلفى

كلف بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي خماسي الخط الخلفي أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول ومعهم حمدي فتحي بمهام جديدة يتم تنفيذها في مباراة القمة ضد الزمالك غدا الجمعة والتي تجمعهما في قمة الأسبوع الثالث من عمر مسابقة الدوري، بحيث يتم تضييق المساحات أمام مفاتيح لعب الزمالك خاصة أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو.

وطالب موسيماني لاعبي الخط الخلفي بالأهلي بضرورة فرض الرقابة على الثنائي بن شرقي وزيزو ومعهم يوسف أوباما وسيف الجزيري المتوقع مشاركتهم في القمة 123، للحد من خطورتهم وتأمين المنطقة الخلفية للفريق الأحمر، بحيث يتفرغ لاعبي الوسط والهجوم لمهامهم الهجومية، في محاولة منهم للوصول إلى مرمى الزمالك وزيارة شباكه.

 

سبب استبعاد كهربا

علم "اليوم السابع" كواليس استبعاد محمود كهربا من قائمة مباراة القمة ضد الزمالك غدا الجمعة في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري، بعدما أخرجه بيتسو موسيماني من حساباته الفنية في القمة 123 رغم تواجده بالقائمة في مباراتي الإسماعيلي والبنك الأهلي.

وجاء استبعاد كهربا بعد حالة اللغط التي حدثت لموسيماني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة البنك الأهلي بأن كهربا اشتكى للمقربين منه أنه حصل على وعد من المدير الفني بالمشاركة الأساسية في المباريات وهو ما لم يحدث في أول مباراتين بالدوري.

وسيطرت حالة من الغضب على موسيماني الذي اشتكى من خروج أسرار غرفة الملابس إلى وسائل الإعلام، وكان رد فعله قاسيا باستبعاد كهربا من قائمة مباراة القمة، لعدم وجود نية في الاعتماد عليه بهذه المباراة الصعبة، لاسيما مع رغبته في إضافء جو من الهدوء والتركيز الشديد على أجواء معسكر الأهلي قبل موقعة القمة الصعبة.

 

شريف يترقب المشاركة الأساسية

يترقب محمد شريف مهاجم الأهلي المشاركة أساسيا في القمة 123 ضد الزمالك والمقرر لها مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري، للحفلظ على حظوظه في العودة لقائمة منتخب مصر القادمة استعدادا لخوض مباراتي أنجولا والجابون بالجولتين الخامسة والسادسة من عمر التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واستبعد الجهاز الفني لمنتخب مصر محمد شريف من معسكر الفراعنة الأخير استعدادا لخوض مباراتي ليبيا بالجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المونديال، لأسباب فنية، ويمني اللاعب النفس في أن يعود لقائمة الفراعنة في التجمع المقبل.

ولم يشارك محمد شريف في مباراة الأهلي الافتتاحية بالدوري ضد الإسماعيلي واحتفظ به الجهاز الفني على دكة البدلاء طوال الـ90 دقيقة، فيما شارك اللاعب بديلا في مباراة البنك الأهلي وأحرز هدف فوز فريقه الوحيد خلال هذه المواجهة.

 

تعليمات خاصة لتاو وميكيسوني

اختص بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مواطنه بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعبى الفريق الأحمر بتعليمات خاصة قبل القمة 123 التي تجمع فريقه مع الزمالك مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام.

وطالب موسيماني تاو وميكيسوني بضرورة التركيز الشديد في لقاء القمة باعتبارها ليست مباراة عادية بل هي ديربي خاص وحال تألقهما أو تسجيل أهداف في هذه المواجهة سيقتحما قلوب الجماهير الحمراء، باعتبار أن مواجهات القمة دائما ما تكون مولد لنجوم جدد.

وحث موسيماني تاو وميكيسوني على ضرورة أن يكونا فعالين أمام المرمى وألا يستسلما للرقابة المتوقعة عليهما من قبل دفاع الزمالك وأن يكونا أكثر تعاونا مع زملائهما، مؤكدا لهما أن مباراة القمة في الدوري لها طابع خاص وتختلف عن أي مباراة أخرى ولا بديل خلالها عن الفوز لإسعاد جماهير الأهلي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة