فرق التثقيف الصحى بشمال سيناء تواصل حملات التوعية بتجنب الإصابة بكورونا .. صور

الخميس، 04 نوفمبر 2021 01:16 م
فرق التثقيف الصحى بشمال سيناء تواصل حملات التوعية بتجنب الإصابة بكورونا .. صور جانب من الندوات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت فرق التثقيف الصحى بشمال سيناء حملات التوعية بمخاطر فيروس كورونا، وكيفية تجنب الإصابة به بعددا من مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية .

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف الصحى بمديرية صحة شمال سيناء فى بيان اليوم، أنه  تم فى هذا السياق عقد ندوة اليوم  توعوية بمعهد الصف الازهرى  فى اطار تفعيل بروتوكول التعاون من اليوم الأول للدراسة على مستوى المحافظة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية  لنشر الثقافة الصحية .

وأشار إلى تنظيم إدارة التثقيف والإعلام بمديرية صحة شمال سيناء ، مجموعة من البرامج التثقيفية تحت عنوان ماذا تعرف عن فيروس كورونا. 

وخلال الندوة اوضحت الدكتورة ريهام الغزال،أن فيروس كورونا مثله كمثل الفيروسات التاجية الأخرى، ينتقل من شخص لآخر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس. وقالت أن الفيروس ينتشر من خلال الاختلاط المباشر  الرزاز المتطاير  لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف او الفم او العين ويمكن أن ينتشر أيضاً عبر الأسطح الملوثة، مثل مقابض الأبواب.

ووجهت الطلبة لسبل الوقاية اللازمة وهى غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ، وتطهير الأسطح التي تتلوث سريعا وتجنب التواصل المباشر مع المصابين تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات.

وأكدت على أهمية تغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس وعدم السفر أثناء وجود اعراض مرضية لجانب البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين.

وأوضح فتحى عثمان،أن الندوات التثقيفية ستتواصل بكافة مدارس شمال سيناء لتوعية الطلبة ، وتثقيفهم صحيا فيما يتعلق بالفيروسات وتجنب طرق العدوى وإرشادهم إلى اتباع طرق الوقاية من الأمراض المعدية.

 

ندوات بالمدارس للتوعية بكورونا
ندوات بالمدارس للتوعية بكورونا


 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة