وزير الصحة الإيطالى: الشهادة الصحية الخضراء أداة حاسمة لمكافحة فيروس كورونا

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 02:06 م
وزير الصحة الإيطالى: الشهادة الصحية الخضراء أداة حاسمة لمكافحة فيروس كورونا جواز سفر كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الصحة في الحكومة الايطالية، روبرتو سبيرانتسا، أن الشهادة الصحية الخضراء (جرين باس) الخاصة بكورونا أداة حاسمة لمكافحة الوباء، مضيفا: أنها تجعل الأماكن التي تستخدم فيها أكثر أمانًا، كما أن لها تأثير محفز للتطعيم.

وأشار الوزير، في مؤتمر صحفي مشترك الجمعة مع المفوض الاستثنائي الحكومي لطوارئ كورونا، إلى أن "نية الحكومة هي الاستمرار في استخدام هذه الأداة الحاسمة ولا تغييرات على جدول الأعمال فيما يتعلق بكيفية ونطاق استخدام الجرين باس الإلزامية في أماكن العمل والتجمعات العامة المغلقة.

وبشأن حملة التطعيم الوطنية، أعلن الوزير أنه "تم تطعيم 83.3% من السكان (12 عاما فما فوق) بدورة كاملة، ما يعادل حوالي 45 مليون مواطن"، أما “أولئك الذين تناولوا جرعة واحدة على الأقل يزيد عددهم عن 46 مليونًا أي ما يعادل 86%". وقال "بإضافة 600 ألف متعافٍ من الوباء هذا يقودنا إلى 87.7% من الأشخاص الذين لديهم بعض الحماية ضد الوباء".

كشفت البيانات الإيطالية الرسمية اليومية الخاصة بوباء كورونا، صدرت مساء الخميس تسجيل 5905 إصابات بالفيروس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية و59 حالة وفاة.

العدد الكلي للاشخاص للذين تعرضوا للعدوى بالوباء، بمن فيهم المتعافون والحالات الايجابية المؤكدة الراهنة والضحايا، منذ بداية الازمة الصحية في الاشهر الاولى من العام المنصرم، يبلغ اليوم 4 ملايين 788 ألفا و704، حصد الوباء أرواح 132 ألفا و283 منهم.

الوفيات أمس كانت 63 وفاة والاصابات 5188 إصابة، فيما بلغ معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات 1.14% مرتفعا عن الـ 0.7% المعلن الأربعاء.

وحسب بيانات وزارة الصحة، إزداد عدد المرضى بوحدات العناية الفائقة مقارنة بالامس بمقدار شخصين ليبلغ اليوم 383، وكذلك عدد من يعانون من أعراض الوباء ويتلقون الرعاية الصحية بعد دخول 16 مريضا جديدا إلى المستشفيات، ليصبحوا 3045.

المتعافون من الوباء إرتفع عددهم إلى 4 ملايين 569 ألفا و45، بعد شفاء 3 آلاف و754 بين أمس واليوم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة