هل يستمر موسيماني بطريقة اللعب 3/4/3 بعد عودة الدوري؟

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 10:51 م
هل يستمر موسيماني بطريقة اللعب 3/4/3 بعد عودة الدوري؟ موسيماني
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على طريقة لعب جديدة منذ بداية الموسم الحالي، وهي طريقة لعب 3/4/3 والتي من شأنها يلعب بثلاثي في قلب الدفاع وأمامهم 4 لاعبين في الوسط وثلاثي في الخط الأمامي، وهي طريقة مختلفة عن طريقة لعب موسيماني منذ قدومه لتدريب الفريق الأحمر والتي تعتمد على 4/2/3/1 وهي الطريقة التي يلعب بها غالبية فرق الدوري المصري.

طريقة لعب موسيماني الجديدة قد تكون أحد الحلول المبتكرة من المدرب الجنوب أفريقي لعلاج بعض المشاكل في تشكيل الأهلي سواء الثغرات الدفاعية من خلال نزول حمدي فتحي كليبرو يلعب بين قلبي الدفاع بدر بانون وأيمن أشرف، مع منح الحرية للظهيرين في التقدم وتقديم الدعم الهجومي للاعبي الخط الأمامي، مع الاعتماد على ثنائي في منطقة الوسط وثلاثي في خط الهجوم.

اعتماد موسيماني على طريقة 3/4/3 ليس من شأنها أن يستمر بها طوال الفترة القادمة، ولكن هي طريقة لعب يلجأ إليها حسب ظروف المباريات، وقد يغيرها في أي مباراة أو أثناء المباراة الواحدة يلعب فيها بأكثر من طريقة لعب حسب سير المجريات وحالة اللاعبين والمتاحين للمشاركة في المباريات.

موسيماني سبق وغير طريقة لعب الأهلي في مباراة الإسماعيلي بافتتاحية الدوري بعد طرد اليود يانج من خلال تقدم حمدي فتحي للعب في الوسط بجوار السولية، وتحولت الطريقة من 3/4/3 إلى 4/2/3/1 ، وهو ما حدث في مباراة البنك الأهلي بالجولة الثانية، بعد سلسلة التغييرات التي أجرها لتعديل الخطة الهجومية للفريق الأحمر.

وبات موسيماني يبتكر في طريقة اللعب التي يعتمد عليها في المباريات بما يتناسب مع ظروف كل مباراة، بحيث لا يتقيد بخطة لعب معين، بل يحكمها طبيعة المنافس وحالة اللاعبين المتاحين للمشاركة في هذه المباراة، والمشاكل الفنية التي تواجه الأهلي قبل الاستقرار على طريقة اللعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة