إزاي تتخطى علاقة عاطفية فاشلة من غير ما تتعرض للأذى؟ 7 خطوات

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 10:00 ص
إزاي تتخطى علاقة عاطفية فاشلة من غير ما تتعرض للأذى؟ 7 خطوات انفصال
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البعض عند انتهاء علاقة عاطفية مع شريك حياته يعاني من ألم النهاية والبعد فيلجأ البعض لتصرفات قد تؤذي نفسيته وتدمر حياته وكل هذه التصرفات خاطئة، ويفضل عند الخروج من علاقة فاشلة أن نبحث عن التعافي من هذه العلاقة بدون أن نعرض حياتنا للخطر أو الأذي النفسي أو الجسدي، لذلك نستعرض وفقًا لما جاء بموقع verywellmind أفضل الطرق لتخطي علاقة فاشلة بدون أن نعرض انفسنا للأذى النفسي أو الجسدي.

 

عزل نفسك بالأيام الأولى لمدة بسيطة:

بعد الانفصال مباشرة  يحق لك  أن تأخذ وقتك  في الحزن، ولكن يفضل أن يكون فترة قليلة جدًا وتجسيد مشاعرك أمر مسموح بها لكي يجعلك أفضل بالمراحل القادمة، ولكن حاول مقاومة الرغبة في عزل نفسك  وتواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بك  للتأقلم مع التغييرات الجديدة أنت بحاجة إلى دعم عائلتك وأصدقائك.

لا تدع عواطفك تتحكم:

حاول ألا تنظر إلى نهاية العلاقة على أنها فشل ولكن فكر تفكيرا إيجابيًا يساعدك في الخروج من هذه العلاقة بصورة صحية أفضل،  وتعلم منه  على أنها فرصة  للتعلم  من الأخطاء.

اعتني بنفسك:

الرعاية الذاتية الجيدة عاطفية وجسدية وروحية  مطلوبة جدًا لأن لديك احتياجاتك الفريدة مثل اتباع نظام غذائي جديد  وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، استمر في رعاية العلاقات مع الأصدقاء والعائلة وعليك  أن تتحلى بالصبر واللطف والعطاء تجاه نفسك.

لا تتعثر في الماضي:

في بعض الأحيان  قد تغمرك الذكريات الجيدة والسيئة  فحاول أن تكون شخصا قويا ولا تعطي فرصة  للذكريات أن تلعب بعقلك  لأن هذه الأفكار من الممكن أن تبطئ عملية شفائك من الماضي وعلى الرغم من صعوبة مامر بك فحاول  ألا تفقد شغفك بالحياة .

تقدير الذكريات الطيبة:

حتى لو انتهت علاقتك بطريقة  سيئة  فمن الطبيعي تنظر إلى  الجوانب الإيجابية  بالعلاقة وبعد التخلص من هذه التحولات في المشاعر، وتعتبر هذا  جزءًا من عملية الشفاء وعندما تأتي ذكرى سعيدة اسمح لنفسك أن تكون ممتنًا لها ولكن لا تريد العودة من جديد.

لا تقفز إلى علاقة أخرى:

قد تشعر بالحاجة الملحة لإيجاد شريك رومانسي جديد يفضل أن  تكون هذه المرحلة بعد التعافي التام من العلاقة السابقة وإذا كنت لا تأخذ وقتًا للتفكير في علاقة انتهت مؤخرًا  فقد ينتهي بك الأمر بتكرار الأنماط أو ارتكاب نفس الأخطاء في علاقة جديدة ولكن حاول مرة أخرى عندما تكون جاهزا.

لا تتغاضى عن الأذى:

قد يستغرق مسامحة حبيبك السابق بعض الوقت وقد لا يأتي بسهولة خاصةً إذا تعرضت للأذى أو الخيانة فمن المهم ملاحظة أن مسامحة شخص ما لا تعني أنك تتغاضى عن سلوكه وأفعاله المؤذية.

التعافي من  علاقة فاشلة
التعافي من علاقة فاشلة

 

 

تخطي الماضي
تخطي الماضي

 

اسباب تساعدك في الخروج من العلاقات الفاشلة
اسباب تساعدك في الخروج من العلاقات الفاشلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة