مجلس وزراء إيطاليا: 560 ألف حصلوا على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الإثنين، 01 فبراير 2021 09:14 ص
مجلس وزراء إيطاليا: 560 ألف حصلوا على الجرعة الثانية من لقاح كورونا لقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير صادر عن رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي، أن عدد من حصلوا على الجرعات الثانية من لقاح فيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن بلغ أكثر من 558 الف شخص.

وأوضح التقرير أن 558.668 شخصا حصلوا على الجرعة الثانية من لقاح كورونا في إيطاليا حتى الان من بين 1.895.483 حصلوا على الجرعة الأولى، وعلى الصعيد الوطني، تم إعطاء 81.5% من الجرعات التي تم تسليمها، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

ومن المقرر أن تصل اليوم 66 ألف جرعة من لقاح موديرنا، والتي ستكون متوفرة في كافة الأقاليم الايطالية غدًا.

وأعلن وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرانتسا، أمس الأحد، أن بلاده ستشرع في تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة منعا لتفشي فيروس كورونا في 6 أقاليم إيطالية، وقال أن الستة أقاليم، التي تشمل لاتيوم وعاصمته "روما"، ولومبارديا "ميلانو" ستتحول من اللون البرتقالي إلى الأصفر من حيث درجة الخطورة في الإصابة بالفيروس.

وأشار البيان إلى أنه سيتم السماح في هذه المناطق بفتح المطاعم والكافيهات والحانات على مدار اليوم، موضحا أنه بدءا من الساعة الـ6 مساء سيتعين عليهم استخدام خدمة التوصيل للمنازل، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل.

وأضاف أنه سيتم فتح المتاحف مجددا أمام الزائرين مع استمرار حظر التجول من الساعة الـ10 مساء وحتى الـ5 صباحا، فضلا عن وقف حركة السفر بين الأقاليم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة