مبادرة "صنايعية مصر" تستقبل المتدربين بالدفعة الثانية

الخميس، 11 فبراير 2021 10:24 م
مبادرة "صنايعية مصر" تستقبل المتدربين بالدفعة الثانية صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، جلسة تعريفية بقاعة السينما بمركز الهناجر مع الدارسين المقبولين بالدفعة الثانية لمبادرة "صنايعية مصر"، والتى تنظمها وتشرف عليها وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع الصندوق للفنانين والحرفيين بين سن 18 و45 سنة.

وقام "عبد الوهاب" خلال الجلسة والتى حضرها د. هشام جمعة المشرف على مركز الحرف التقليدية، بعرض كافة تفاصيل المشاركة بالدورة الجديدة من المبادرة والرد على كافة استفساراتهم، حيث إنه من المقرر بدء التدريب يوم الأحد القادم (14 فبراير الجارى) بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، ويتم ذلك على مرحلتين، تبلغ الدراسة فى كل منهما ثمانية أشهر بواقع 3 أيام أسبوعيا.
 
ويشرف على التدريب نخبة متخصصة من الأساتذة والمتخصصين بكليات الفنون المختلفة بالإضافة إلى الحرفين ذوى الكفاءة العالية العاملين بمركز الحرف بالفسطاط، فى مجالات: الخزف – النحاس – التطعيم بالصدف – الخيامية - قشرة الخشب وفنون الحلى، يتم تدريبهم وفق أحدث النظم الدراسية.
 
وتعد مبادرة "صنايعية مصر" إحياء لثروة تذخر بها البلاد من التراث المادى فى مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجهاً جديداً لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومى وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة