أمطار و صقيع يضرب الأسكندرية.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد..بث مباشر

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 10:23 ص
أمطار و صقيع يضرب الأسكندرية.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد..بث مباشر
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع، بثا مباشرا، لحالة الطقس اليوم الثلاثاء فى محافظة الاسكندرية والتى شهدت سقوط أمطار  وصقيع فى مختلف المناطق بالمحافظة.
 
وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، عن رفع درجات الاستعداد ونشر السيارات والبدلات، لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار والتقلبات الجوية اليوم الثلاثاء.

وأشار تقرير مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، أنه من المتوقع حالة من عدم الاستقرار اليوم، حيث تتكاثر السحب المتوسطة الممطرة خاصة علي ساحل المحافظة، وتزداد غزارة الأمطار يصاحبها سقوط كرات الثلج فى بعض الأحيان، وتتقدم إلى داخل المحافظة، كما تنشط الرياح الباردة وتتجاوز سرعتها 30 عقدة (50 الى 60 كم /س)، وتعمل على المزيد من الإحساس بالبرد، كما ترتفع الأمواج بشكل كبير علي مسطح البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار تقريبا (تؤدى إلى خروج المياه من البحر).

يأتى ذلك فيما أشار التقرير إلى التحذير من سقوط أمطار غزيرة يوم 17 فبراير الجارى على السواحل الشمالية، وطالب الآجهزة التنفيذية بتوخى الحذر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى تنتج عن سقوط أمطار بالسواحل الشمالية.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة  على أتم الاستعداد لاستقبال موجة التقلبات الجوية، وذلك عن طريق التمركزات فى جميع النقاط الساخنة، والتى قد يحدث فيها تجمع لمياه الأمطار، وكذلك البدالات وجاهزية المعدات المركزية، وفرق التدخل السريع بسيارات الشفط والمدمجة والسيول، وسبق هذا تطهير بجميع الشنايش والبيارات والمصبات، وقياس جاهزية المحطات عقب النوة السابق.

كما أكد "نافع" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على أن تعاون الشركة مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مع استعداد غرفة التعامل مع الأمطار فى استقبال أى تعثرات أو شكاوى من جراء حالة الطقس.

وأوضح اللواء محمود نافع،  أن شركة الصرف الصحى، تمتلك أسطولا كبيرا لمواجهة نوات الشتاء، حيث تمتلك الشركة أكثر من 90 سيارة شفط و نحو 4 سيارات للسيول، وقامت الشركة بوضع خطة لتمركز سيارات الشفط و سيارات السيول، فى أماكن البؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار.

كما قامت شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، من بينها تطهير مجمعات مياه الأمطار والمواسير الكبيرة، كما تم تنفيذ خطة تطهير البيارات الخاصة بمحطات الرفع وهي 165 بيارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة