مجلس الأمن يعقد جلسة حول تطورات العراق.. مبعوثة الأمم المتحدة فى بغداد تطالب بوقف الاغتيالات.. وتؤكد: الناخب العراقى يجب أن يدلى بصوته بلا ترهيب أو تخويف.. ومندوب أمريكا: إدارة بايدن ستساعد العراق لتعزيز سيادته

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 08:38 م
مجلس الأمن يعقد جلسة حول تطورات العراق.. مبعوثة الأمم المتحدة فى بغداد تطالب بوقف الاغتيالات.. وتؤكد: الناخب العراقى يجب أن يدلى بصوته بلا ترهيب أو تخويف.. ومندوب أمريكا: إدارة بايدن ستساعد العراق لتعزيز سيادته مجلس الأمن وجلسة حول الأوضاع فى العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس الأمن جلسة لبحث  التطورات في العراق حيث كانت جينين بلاسخارت ، مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق قد أدانت الهجوم الصاروخي الذي استهدف أربيل، داعية إلى تسريع وتيرة الإصلاح ومكافحة الفساد في العراق.

وقالت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق خلال كلمتها بمجلس الأمن، إن هناك مشاكل عالقة في المفاوضات بين بغداد وأربيل، متابعة: ندعو إلى علاقة بناءة بين بغداد وأربيل.

وأضافت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، أن الانتخابات يجب أن تكون ملكا للعراقيين وعلى الحكومة العمل على نجاحها، لافتة إلى أن محاولات تأجيج التوترات تشكل تهديدا خطيرا لاستقرار العراق.

ولفتت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، إلى أن التعاون الوثيق بين بغداد وأربيل لتقديم الجناة للعدالة الآن ذو أهمية قصوى، موضحة أنه لا يمكن المبالغة في أهمية مركزية العراق للاستقرار الإقليمى.

وأوضحت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، أنه يجب على العراق أن يبني مرونته المحلية وأن يكون محميا من الخصومات، متابعة: لا بد من تعاون وثيق بين بغداد وأربيل لتقديم المسؤولين عن هجوم أربيل للعدالة.

وأوضحت جينين بلاسخارت أن الناخب العراقي يجب أن يدلي بصوته بلا ترهيب أو تخويف، لافتة إلى أن الانتخابات فرصة جيدة يجب أن تنتهزها الحكومة العراقية، ومؤكدة أنه يجب وقف عمليات الاغتيال بشكل فوري.

وطالبت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق الجميع بالاتفاق من أجل مستقبل العراق، متابعة: ندعم تحقيقات الداخلية العراقية في ملف المفقودين، ومشيرة إلى أن إغلاق مخيمات اللاجئين ليس حلا لأزمة النزوح.

وأوضحت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، أن الاستمرار في محاربة داعش مهم لاستقرار العراق، مؤكدة أنه يجب وقف كل ما يؤدي إلى تأجيج الصراع في العراق، ومتابعة: علينا حماية العراق من كل الأعداء، وان قمع المتظاهرين في العراق يجب أن يتوقف.

فيما قال القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز، إن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد ضرورة سرعة إجراء انتخابات نيابية في العراق من أجل استقرار الدولة العراقية.

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن، التي تعقد الآن لبحث تطورات الأوضاع في العراق: نؤيد وجود مراقبين دوليين للانتخابات العراقية.

وتابع القائم بأعمال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة ، أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن ستساعد العراق لتعزيز سيادته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة