أكرم القصاص - علا الشافعي

شلالات متجمدة تحول بحيرة صينية إلى مزار سياحى.. فيديو وصور

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 01:00 ص
شلالات متجمدة تحول بحيرة صينية إلى مزار سياحى.. فيديو وصور مشهد الشلالات المتجمدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترك الشتاء بقسوة أجواءه بصماته الطبيعية الرائعة أيضا على بعض المناظر حول العالم ، فرغم صعوبة الاجواء الشتوية التي تعيشها دول أوروبا وأخرى قطبية إلا أن آثار الشتاء من الثلوج أحيانا تترك بصمة على بعض المناطق وتحولها إلى مناظر طبيعية رائعة تتحول مزارات سياحية في هذه الأوقات من السنة، وهذا ما حدث فى بحيرة جينجبو بمقاطعة هيلونجيانج شمال شرق الصين.

 

وحولت الأجواء الشتوية مشهد بحيرة جينجبو بشلالاتها الطبيعية إلى شلالات متجمدة تسببت في جذب أنظار الزوار إلى هذه الظاهرة الطبيعية التي تتجدد كل عام في نفس التوقيت، حيث جذبت أنظار الزوار خلال العطلات لمعاينة هذا المنظر الطبيعي الرائع.

مزارات السياح على الشلال
مزارات السياح على الشلال

 

مشهد الشلالات المتجمدة
مشهد الشلالات المتجمدة

 

وعرضت شبكة CCTV تلفزيون الصين المركزي، لقطات جوية تظهر فيه بحيرة جينجبو بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين والشلالات المتجمدة، وتظهر الشلالات المتجمدة وهي ممتدة إلى قاع النهر فى منظر طبيعي رائع يدمج بين المياه والثلوج فى البحيرة.

البحيرة المتجمدة
البحيرة المتجمدة

 

صور علوية للشلالات
صور علوية للشلالات

 

الشلالات تجذب الزوار
الشلالات تجذب الزوار

 

وفى اطار الأجواء الثلجية التي تجوب العالم الان ، افتتحت أكبر متاهة ثلجية في العالم ، بمنطقة سانت أدولف الكندية، بعد شهور من إغلاقها بسبب إجراءات كورونا في البلاد، وتحتوى تلك المتاهة على مناطق للراحة مجهزة بمباخر للنفخ فيها، وكذا إيجاد المخارج.

 

فكرة المشروع تعود لزوجين كنديين من مانيتوبا بوسط البلاد يشتغلان في الفلاحة ، وتطلب عملية إنشاء الأسوار الثلجية من أسبوعين إلى ثلاثة.

 

وقال صاحب المشروع لوسائل إعلام كندية، إن المشروع كلف 75 ألف دولار، وحتى يحقق جدواه لابد من استقباله لـ 10.000 زائر على أقل تقدير، والهدف منه الاستفادة من الأجواء الثلجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة