من أمستردام إلى ألاسكا.. مخرجة هولندية تحل لغز صور عمرها 60 عاما.. التفاصيل

السبت، 27 فبراير 2021 07:00 ص
من أمستردام إلى ألاسكا.. مخرجة هولندية تحل لغز صور عمرها 60 عاما.. التفاصيل صورة قديمة عثرت عليها مخرجة هولندية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرًا ما تجذب الأشياء القديمة من سلع وتحف وصور نادرة انتباه المخرجة الهولندية جينيفر سكوبين، التي عثرت في سوق للسلع المستعملة عام 2008 على صندوقين من الصور، ما أثار فضولها لتبدأ فى البحث عن لغز هذه اللقطات التي تبلغ من العمر 6 عقود تقريبًا.

المخرجة جينيفر سكوبين، قالت إنها وجدت في الصندوق صورًا ملونة وبها بعض الأشخاص إلى جانب لقطات لشوارع ومناظر طبيعية يعود تاريخها إلى الخمسينيات والستينيات.

وتضيف: "استطعت أن أرى على الفور أن هناك الكثير من الصور الجميلة للأشخاص.. لقد قمت بمسحها ضوئيا ويمكنني فك تشفير بعض المدن مثل أنكوراج، على سبيل المثال". وأشارت إلى أنها وجدت صورًا فردية في الكثير من الأحيان وبطاقات بريدية، مضيفة لشبكة "CNN"، "لكن امتلاك صندوقين كاملين من الصور، جعلني أشعر بالفضول حيالهما".

أشخاص في صورة نادرة
أشخاص في صورة نادرة

وبعد أن قررت جينيفر سكوبين شراء الصور ومسحها ضوئيًا، بدأت القصة تكتمل نوعًا ما، حيث كانت من بينها لقطة قديمة لمطار سخيبول أمستردام وبعدها بعض الصور من اللقطات للأشخاص والعروض والمشاهد التي يبدو أنها التقطت في ألاسكا بالولايات المتحدة.

ورأت المخرجة الهولندية أن بعض الأفراد ربما يعرفون بعضهم بمجرد رؤية أنفسهم في هذه الصور، لذا تواصلت مع بعض المعاهد الثقافية في ألاسكا، إلا أنها لم تصل إلى نتيجة، فتجاهلت الأمر لسنوات.

راهبات
راهبات

 

لكن في العام 2020، رغبت جينيفر سكوبين مواصلة البحث مجددا لحل لغز هذه الصور خاصة فى ظل انتشار منصات السوشيال ميديا، حيث تواصلت المخرجة مع فرانشسسكا ستريت وهي صحفية في سي إن إن، على أمل أنه بعد التغطية الإعلامية وقوة الإنترنت قد تجمع الصور بالأشخاص المعدودين فيها.

ومن ثم، وضعت سكوبين جميع الصور على جوجل درايف ونشرت مقالا عبر الإنترنت، وطلبت من جميع الأشخاص ترك تعليقا على الصور إذا كانت تتوفر لديهم أي معلومات عن القصة خلفها.

وسرعان ما بدأت الرسائل من القراء المتحمسين تتدفق، وتعرف البعض بأنفسهم على هذه الصور التي تعود إلى الستينيات، إلا أن العديد من الأشخاص في تلك اللقطات قد ماتوا.

صورة قديمة تعود إلى الستينيات
صورة قديمة تعود إلى الستينيات

 

صورة نادرة
صورة نادرة

 

مطار امستردام
مطار امستردام

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة