3 مدربين "عملوا من الفسيخ شربات" فى الدورى المصرى.. رضا شحاتة يثبت كفاءته فى مقعد الرجل الأول بالجونة.. علاء عبد العال يرفع شعار"دى مش كورة دى مزيكا" مع أسوان.. وإيهاب جلال يستعيد الأمجاد مع المقاصة بالوصافة

الأحد، 28 فبراير 2021 03:00 م
3  مدربين "عملوا من الفسيخ شربات" فى الدورى المصرى.. رضا شحاتة يثبت كفاءته فى مقعد الرجل الأول بالجونة.. علاء عبد العال يرفع شعار"دى مش كورة دى مزيكا" مع أسوان.. وإيهاب جلال يستعيد الأمجاد مع المقاصة بالوصافة 3 مدربين "عملوا من الفسيخ شربات" فى الدورى المصرى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن الدورى العام في موسمه الحالي يعتبر من أصعب المواسم التى شهدتها الكرة المصرية، فى ظل اشتعال المنافسة بين الفرق بشهادة الجميع، لذا كشف الإيجيبشن ليج عن الكثير من المفاجآت التى خالفت التوقعات وضربت بكلمة المستحيل عرض الحائط، ليؤكد أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء ولكن بالمجهود المبذول داخل المستطيل الأخضر.

وضرب 3 مدربين بالدوري في الموسم الجاري مثلاً رائعاً فى التفوق مع الفرق التى يتولون تدريبها، رغم أن كل التوقعات قبل بداية الموسم لم تكن فى صفهم لضعف الإمكانيات الفنية التى يمتلكونها، وتخلي فرقهم عن نجومهم قبل انطلاق الموسم الجاري.

علاء عبد العال يتألق تحت الأضواء من بوابة أسوان

فى ظروف صعبة تولى علاء عبد العال المدير الفني لأسوان المهمة بعد تراجع نتائج أبناء الجنوب بشكل ملحوظ، حيث تلقوا أربعة هزائم متتالية ولم يحصدوا سوى 6 نقاط فقط مع سامي الشيشيني المدير الفني السابق للفريق، وكانت جميع التوقعات تشير إلى استحالة تقديم أسوان لمستوى أفضل، خاصة أنه تخلى عن جميع نجومه قبل بداية الموسم ولم يتبق من قائمة الموسم الماضي سوى 8 لاعبين فقط.

عبد العال خالف جميع التوقعات، ونجح فى قيادة أسوان لـ 3 انتصارات متتالية بمسابقة الدوري والكأس بعد 5 تعادلات، وتحت قيادة عبد العال احتل أسوان المركز الـ 11 في مسابقة الدوري العام برصيد 17 نقطة، ونجح أبناء الجنوب تحت قيادة عبد العال في الفوز على المقاولون والاتحاد السكندري، كما تأهل لدور الـ 16 بمسابقة كأس مصر.

رضا شحاتة يثبت كفاءته فى الجونة

خرج رضا شحاتة أخيرًا من عباءة "الرجل الثانى" وتفوق فى منصب "الكوتش" بفضل نتائجه الرائعة مع الجونة بشكل ذهب معه كثيرون إلى أن صاحب الطلعة الجوية الأولى فى مباراة الستة الشهرة سيكون واحداً من المدربين الوطنيين القادمين بقوة فى عالم التدريب، النجاحات الكبيرة التى حققها رضا شحاتة مع فريق الجونة منذ انطلاق الموسم الجارى، كانت جديرة بالاهتمام، حيث نجح شحاتة فى قيادة الفريق الساحلى ليحتل المركز الثالث بالجدول قبل أن يتراجع إلى المركز السادس مؤخراً.

وتحت قيادته، نجح فريق الجونة فى تحقيق 5 انتصارات و5 تعادلات وتلقى 3 هزائم فقط خلال 14 جولة، كما سجل لاعبو الجونة 17 هدفاً  واستقبلت شباكهم 14 هدفاً، وذلك على الرغم من تخلي الجونة عن الكثير من نجوم الصف الأول قبل انطلاق الموسم الجاري، ونجح أيضاً في التأهل بالفريق الساحلى إلى دور الـ 16 بمسابقة الكأس.

إيهاب جلال يستعيد الأمجاد

بخلاف جميع التوقعات، طرق إيهاب جلال المدير الفني لفريق مصر المقاصة أبواب المجد من جديد مع أبناء الفيوم، بعدما قادهم للمركز الثاني ووصافة مسابقة الدوري العام، ولو بشكل مؤقت فى ظل انتظار موقف الأهلي من مبارياته المؤجلة، إلا أنه، بغض النظر عن مؤجلات الأهلي، فتواجد المقاصة فى المربع الذهبي يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إيهاب جلال، الحافل مع أبناء الفيوم، إيهاب جلال نجح فى قيادة المقاصة خلال 14 مباراة حتى الآن في مسابقة الدورى العام، نجح في حصد 23 نقطة احتل بها المركز الثاني فى الجدول، بعد 7 انتصارات وتعادلين و5 هزائم، وسجل لاعبو المقاصة 17 هدفاً واستقبلت شباكهم 19 هدفاً أخر.

كما قاد جلال مصر المقاصة إلى دور الـ 16 بكأس مصر بعد الفوز على أشمون في دور الـ 32 بهدفين نظيفين، فى موسم عكس جميع التوقعات التي جاءت متشائمة لأبناء الفيوم مع انطلاق الموسم الجاري، حيث توقع الجميع أن يكون المقاصة أول المرشحين للهبوط بعد بيع نجومه ومعاناته من أزمة مالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة