التمريض والـ IT وظائف متوقع زيادة الطلب عليها فى أمريكا خلال 2021

الأربعاء، 03 فبراير 2021 04:00 ص
التمريض والـ IT وظائف متوقع زيادة الطلب عليها فى أمريكا خلال 2021 تمريض ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستطيع المجتمع أن يستغنى عن بعض المهن بفضل تطور الوسائل التكنولوجية التى تؤدى نفس المهام التى كان يؤديها العامل، لكن بعض المهن الأخرى ما زال المجتمع بحاجة إليها ومن المتوقع أن يزيد الطلب عليها خلال هذا العام فى أمريكا، مثلما أشار تقرير مكتب إحصاءات العمل (BLS)، وفقاً لما ذكره موقع " nasdaq".

 

مطورو البرمجيات
 

يتوقع التقرير زيادة الطلب على أى منصب مرتبط بتطوير البرمجيات، وذلك بسبب استخدام جميع المؤسسات لأجهزة الكمبيوتر، واعتمادها عليها فى كل شىء، بدءًا من كتابة تقارير الأعمال وحتى إرسال بريد إلكتروني .

 

أخصائيو دعم مستخدمي الكمبيوتر
 

يعتبر متخصصي الدعم IT هم بمثابة العمود الفقري، لأنهم يساعدون الموظفين بالشركات فى تشغيل أنظمة الحاسب الألى، الذى يزداد استخدامه فى جميع المؤسسات المختلفة.

 

الممرضات
 

أوضح عام 2020 وماشاهده من وباء، مدى أهمية مهنة التمريض فى مواجهة الأمراض والأوبئة، لذلك من المتوقع زيادة الطلب على مهنة الممرضات خلال هذا العام .

موظف
موظف

 

 مديرو البناء
 

طفرة البناء الأخيرة، جعلت من الضرورى توظيف مدير بناء مؤهل لتصميم العقار، وفقاً للمواصفات الفنية والميزانية المتفق عليها.

 

المديرون الماليون
 

ترغب الشركات خلال هذه الفترة فى إنفاق أقل واستثمار المزيد من الأموال في البنوك، لذلك يزداد الطلب على المديرين الماليين الموهوبين الذين يستطيعون تحقيق ذلك.

موظف أخر
موظف أخر

 

ميكانيكا الآلات الصناعية
 

ولأن الصناعة مهمة لأى دولة خلال الفترة القادمة، ستحتاج المصانع إلى أشخاص لإصلاح أجهزتها وصيانتها، خلال هذا العام.

اخصائيو كهرباء
 

ازداد الطلب على الكهرباء وبالتالى يزداد الحاجة إلى كهربائيين موهوبين، خلال الفترة القادمة سواء بالعمل لدى شركات أو لمشاريعهم الخاصة.

إجتماع عمل
إجتماع عمل

 

 

 معلمو المدارس الابتدائية
 

يعتبر التدريس من المهن الشاقة والهامة للمجتمع، لذلك فهى دائماً مطلوبة فى أى دولة ترغب فى التقدم والازدهار.

 

أخصائيو أمراض النطق واللغة
 

لقد استفاد العديد من الأطفال من أخصائي أمراض النطق، ومن المتوقع أنه مع تقدم عمر المواليد ، سيحتاجون أيضًا إلى هؤلاء المهنيين المدربين تدريباً عالياً، لذلك يزداد الطلب على هذه المهنة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة