قالوا عنها ساحرة تروض الشياطين.. فنانة الأسلاك تكشف سر "Wire art" للمرة الأولى

الجمعة، 05 فبراير 2021 12:15 م
قالوا عنها ساحرة تروض الشياطين.. فنانة الأسلاك تكشف سر "Wire art" للمرة الأولى
كتبت سها مجدى - رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبة شتلة، ابنة محافظة المنوفية، التى تبلغ من العمر 25 عاما، تخرجت من كلية التجارة وتعمل موظفة فى هيئة الأبنية التعليمية، احترفت صناعة "المجسمات" بالأسلاك أو ما يعرف بـ "Wire art"وهى من الأوائل الذين احترفوا هذا المجال فى مصر.

وفى هذا الصدد التقى فريق اليوم السابع "هبة شلتة" لمعرفة كل ما يدور حول موهبتها، وهل بالفعل كانت على علم أن تلك الفن أحد الفنون العامية بالفعل وما هو هدفها من تلك الهواية وهل تلقت الدعم ممن حولها وسر وسبب احترافها هذا الفن عن الطرق التى تعلمت بها وساعدتها في تطوير موهبتها فالكثير منا لا يعرف أن فن "Wire art" .

 

في البداية سألنا هبة هل أنها بالفعل كانت على دراية أن هذا الفن يعد أحد الفنون العالمية؟

أوضحت هبة أنها في البداية لم تكن على علم بذلك على الإطلاق وأنها أدركت ذلك بمحض الصدفة عن طريق إحدى صديقاتها، التى تفاجأت بها عندما شاهدتها وهى تصنع إحدى المجسمات فأخبرتها بأنه يعد أحد الفنون العالمية وببحثها عنه عبر الإنترنت تأكدت بالفعل من أنه إحدى الفنون العالمية.

 

أما عن أشهر المجسمات التى شاهدتها مصنوعة من الأسلاك، فقد أجابت بأن مجسم والد محمد الدرة وهو يحتضن ابنه لحمايته من طلقات النارية أثناء الحرب في فلسطين وبعض مشاهد الحروب في سوريا.

 

اما عن مهاجمة الناس لها وعن احترافها لهذا الفن، فقد أكدت هبة أنها نالت هجوما فى بداية احترافها صناعة المجسمات بالأسلاك، فالبعض هاجمها معلقا بأن تلك الأشياء تتسبب في جلب الجن والشياطين والعفاريت، بينما اعتقد البعض الآخر أنها تعانى من الاكتئاب، وأمام هذا وذاك أوضحت هبة أنها تستخدم تلك الصناعة كفن تعبيرى لتجسيم بعض المشاكل النفسية التي يعانى منها الناس مثل القلق والتوتر والتقيد بعض الأفكار.

 

وعن عدم استخدمها للأسلاك الملونة فى صناعة مجسماتها، كشفت هبة أنه كان لديها إصرار على استخدام الأسلاك السوداء، حتى تثبت للناس بأنه أحد الفنون، وليس له علاقة بجلب الجن والشياطين على الإطلاق، وأيضا يعد اللون الأسود بالنسبة لها معبر بشكل كبير.

 

وفى استعراض لأبرز أعمالها أكدت فنانة "Wire art" أنها صنعت مجسمات عديدة للنجوم والمشاهير، والتى كان أفضلها بالنسبة لها مجسم "أم كلثوم".

الرسم بالسلك (1)
الرسم بالسلك (1)

 

الرسم بالسلك (2)
الرسم بالسلك (2)

 

الرسم بالسلك (3)
الرسم بالسلك (3)

 

الرسم بالسلك (4)
الرسم بالسلك (4)

 

الرسم بالسلك (5)
الرسم بالسلك (5)

 

الرسم بالسلك (6)
الرسم بالسلك (6)

 

الرسم بالسلك (7)
الرسم بالسلك (7)

 

الرسم بالسلك (8)
الرسم بالسلك (8)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة