برنامج "الاقتصاد ببساطة" يكشف مواعيد مرتبات فبراير 2021 وخطة إصدار 20 مليون كارت بنكى

الأحد، 07 فبراير 2021 06:50 م
برنامج "الاقتصاد ببساطة" يكشف مواعيد مرتبات فبراير 2021 وخطة إصدار 20 مليون كارت بنكى برنامج "الاقتصاد ببساطة"
كتبت - ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامي أحمد يعقوب رئيس قسم الاقتصاد بـ"اليوم السابع" في برنامج الاقتصاد ببساطة، أنه في بداية كل شهر تعلن وزارة المالية عن مواعيد صرف الرواتب وتتغير حسب الأجازات وبعض المواعيد الرسمية مثل الأعياد.

أضاف أحمد يعقوب، أن مواعيد صرف رواتب شهر فبراير الجارى ستكون بداية من يوم 23 حتى 25 فبراير، بحيث يتم صرف المرتبات لـ 26 جهة يوم 23 ويوم 24 يتم الصرف لـ 17 جهة وأخر يوم 25 سيتم الصرف لـ 9 جهات حكومية، لافتا أن كروت صرف المرتبات على حسب البنك الذى تتعامل معه .

وأشار إلى أنه في حالة وجود مشكلة يتم التعامل معها من خلال الكول سنتر والتحدث مع مسئولى البنك، خاصة ان هناك 15 ألف ماكينة صراف آلي في كل الاماكن الحيوية في مختلف المحافظات وأماكن التجمعات، وقريبا ستكون هناك تسهيلات للوصل إلى 20 ألف ماكينة صرف تسهيلا على المواطنين من خلال مبادرة البنك المركزى.

أوضح أنه حتى يونيو المقبل لا توجد رسوم على السحب من أي مكان بغض النظر عن مصدر البطاقة الأصلي وكانت هناك رسوم تتراوح من 3 الى 20 جنيها حسب نوع البنك الآن غير موجود تسهيلا على المواطنين للسحب من اقرب ماكينة كما يمكنك الاستعلام بدون رسوم أيضا .

ولفت أحمد يعقوب أنه من المهم التواصل مع الكول سنتر حال فقدان الكارت حتى لا يستخدمه احد وهناك خطة لإصدار 20 مليون كارت جديد بمبادرة جهاز المدفوعات للتحفيز على المعاملات الإلكترونية للتعامل مع الكروت سواء كارت الخصم او كارت الائتمان او كارت المدفوع مقدما .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة