"اليوم السابع" يقضى يوما مع أول حى متنقل بالقاهرة.. أتوبيس مجهز يجوب الشوارع لتجديد تراخيص المحال و40 خدمة أخرى ويستقبل طلبات التصالح.. والمواطنون: "الخدمة بتخلص فى 5 دقائق ومفيش روتين ولا تعقيدات".. صور وفيديو

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 06:00 ص
"اليوم السابع" يقضى يوما مع أول حى متنقل بالقاهرة.. أتوبيس مجهز يجوب الشوارع لتجديد تراخيص المحال و40 خدمة أخرى ويستقبل طلبات التصالح.. والمواطنون: "الخدمة بتخلص فى 5 دقائق ومفيش روتين ولا تعقيدات".. صور وفيديو أول حى متنقل بالقاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضى "اليوم السابع" يوما داخل أول حى متنقل بمحافظة القاهرة يقدم أكثر من 40 خدمة للمواطنين بدون الذهاب لديوان الحى، وبشكل إلكترونى وفورى، حيث لا تستغرق الخدمة 5 دقائق، بعيدا عن الوقوف فى طوابير أو التردد على شبابيك الموظفين.

أول حى متنقل بالقاهرة (1)


تتردد على أذنيك كلمات ومصطلحات ترتبط بميكنة الخدمات، ولكن عندما ترى هذه المصطلحات تطبق على أرض الواقع فهذا شيئ مختلف تماما، خاصة أن الدولة تعمل الآن على تحويل الخدمات "أون لاين" للتسهيل على المواطنين ومنع التزاحم، وهو ما ظهر من خلال تجربة الحى المتنقل، الذى تم تطبيقه بشكل فعلى بحى غرب القاهرة، حيث ينتقل أتوبيس مجهز بأحدث الأنظمة المتنقلة لخدمة أصحاب المحال والأنشطة التجارية بنطاق الحى دون أن يذهب المواطنين للديوان العام وإهدار الوقت والتردد على شبابيك الموظفين.

أول حى متنقل بالقاهرة (2)

ورصد اليوم السابع تجهيزات أتوبيس الحى المتنقل، يضم مكتبين لموظفى المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، و"الخزنة" لدفع الرسوم الخاصة بالخدمة، و طابعة محمولة متصلة بتابلت الخدمات الموجود مع الموظفين لطباعة التراخيص الجديدة ومكينة تصوير، وشاشة لعرض الخدمات الالكترونية المتاحة وهى 40 خدمة تقريبا أبرزهم تجديد التراخيص للمحال وتجديد تراخيص إعلانات البروز أو استلام طلبات التصالح، وغيرها بالإضافة إلى أماكن انتظار لمتلقى الخدمة.

أول حى متنقل بالقاهرة (3)

وأكد أحد المترددين على "الحى المتنقل"، أن الخدمة لا تستغرق اكثر من 10 دقائق ، وكان الأول يتم التردد على اكثر من شباك لكن الأن كل ورقى جاهز وبخلص فى 5 دقايق مشيرا إلى أن الأتوبيس متواجد بجوار مكتبته بوسط البلد التى يجدد لها التراخيص.

أول حى متنقل بالقاهرة (4)

وقال سامح على ، أحد المستفدين من الخدمة، أنه حضر لتجديد ترخيص بروز للشركة التى يعمل بها محاسب، مؤكدا أن الخدمة ممتزة وأن سيارة الخدمة تواجدت فى ميدان طلعت حرب بالقرب من الشركة، وأنه يتم على هاتفه بالرسوم والخدمة المقدمة ويتم دفعها بشكل فورى أثناء التجديد، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من سرعة تقديم الخدمة وخاصة فى ظل ازمة كورونا.

أول حى متنقل بالقاهرة (5)

من جانبه قالت شرين عبد الفتاح مدير المركز التكنولوجى بحى غرب القاهرة، أن الاتوبيس المتنقل يقدم خدمات عديدة تقارب ال 40 خدمة ، موضحة ان المواطن يتقدم بصورة الرقم القومى الخاص به وكذلك أوراق طلب الخدمة وصورة التراخيص ويتم مراجعة أوراقه بقاعدة البيانات المسجلة لدى الحى على أجهزة الكمبيوتر، ويتم إصدار الخدمة فى نفس الوقت وكذلك يتم دفع الرسوم بنفس السيارة لموظف الخزينة .

أول حى متنقل بالقاهرة (6)

وأضافت مديرة المركز التكنولجى ل اليوم السابع، أن الخدمة تستغرق ما بين 5 دقائق و15 دقيقة، وسابقا كانت تستهلك أكثر من نصف اليوم ، ولكن الآن متواجدين حتى للمواطن، مشيرة إلى أن أتوبيس الحى المتنقل يقدم 40 خدمة تقريبا من بينها "رسوم تجديد أو صورة طبق الأصل من الرخصة وطلبات التصالح، وطبق الأصل من طلب قدمه من قبل، والتصالح على محضر".

أول حى متنقل بالقاهرة (7)

وأوضحت أن الأتوبيس مجهز كمكتب فى الحي يضم مكتبين وخزينة و 2 طابعة حديثة وماكينة عد النقود وتابلت ولاب توب وشاشة لعرض الخدمات المقدمة بالإضافة إلى جهاز تكييف للتهوية.

أول حى متنقل بالقاهرة (8)
 
أول حى متنقل بالقاهرة (9)
 
أول حى متنقل بالقاهرة (10)
 
أول حى متنقل بالقاهرة (11)
 
أول حى متنقل بالقاهرة (12)
 
أول حى متنقل بالقاهرة (13)
 
أول حى متنقل بالقاهرة (14)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة