الخارجية الروسية: استدعاء سفيرنا بواشنطن سيستغرق الوقت اللازم

الخميس، 18 مارس 2021 11:42 ص
الخارجية الروسية: استدعاء سفيرنا بواشنطن سيستغرق الوقت اللازم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن المشاورات مع سفيرنا لدى الولايات المتحدة أناتولى أنتونوف، الذى استدعى إلى موسكو الأربعاء، ستستغرق "ما يلزم" من الوقت.

وأعلنت موسكو، أمس الأربعاء، أنها استدعت سفيرها لدى واشنطن "للتشاور لتحديد سبل تحسين التعاون الثنائي بين روسيا والولايات المتحدة".

كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن العلاقات بين موسكو وواشنطن وصلت إلى طريق مسدود بسبب الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقالت زاخاروفا - خلال مقابلة مع قناة "روسيا 1" اليوم الخميس "إن التاريخ المعاصر لم يسجل سابقاً استدعاء السفير الروسى لدى الولايات المتحدة للتشاور في موسكو".. مضيفة " يصعُب تذكر مثل هذه الأشياء في التاريخ الحديث، لقد حدث من قبل استدعاء السفير الروسى لدى الولايات المتحدة، وكان هذا مرتبطا بأجندة دولية متوترة". 

ومن جانبه، نفى المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك"، أن يكون الجانب الأمريكى قد طلب إجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعد تصريحات الرئيس الأمريكى جو بايدن. 

وكان الرئيس الأمريكى، جو بايدن، قد قال فى مقابلة بثتها قناة "إيه.بى.سى نيوز" الأمريكية، أمس الأربعاء، إن الرئيس بوتين "سيدفع الثمن" لقاء ما تعتبره واشنطن جهودا روسية للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة لصالح دونالد ترامب.

كما أجاب بايدن بـ"نعم" عن سؤال مقدم البرنامج حول ما إذا كان يعتقد أن بوتين "قاتل".

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة